الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل خطة بايدن للقضاء علي فيروس كورونا

جو بايدن
جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، على امتلاك الولايات المتحدة لجميع الأدوات لمواجهة جائحة كورونا.

وكتب بايدن في تغريدة على تويتر: "نحن نملك جميع الأدوات لمواجهة فيروس كورونا، لكن علينا إنهاء المهمة عبر الثقة والعلم والحقيقة".

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، من كولورادو، عن الخسائر المالية التي نجمت عن الكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة هذا العام، معتبرًا أنها صخمة للغاية، وفق ماذكرت صحف أمريكية.

قال بايدن، في كلمته عن برنامجه المقترح لتحديث البنية التحتية الأمريكية وجهود الإدارة الأخرى لمكافحة تغير المناخ وزيادة الاستعداد لكوارث مماثلة في المستقبل: "الكوارث الطبيعية كلفت أمريكا 99 مليار دولار العام الماضي. في هذا العام سيتم تحطيم هذا الرقم القياسي، الذي سيبلغ أكثر من 100 مليار دولار".

وأضاف بايدن القول: "أمس شاهدت شخصيا العواقب المدمرة لحرائق الغابات كالدور في كاليفورنيا. وخلال الأسبوعين الماضيين، سافرت كذلك إلى لويزيانا ونيويورك ونيوجيرسي، للنظر في الأضرار الناجمة عن إعصار إيدا. الكوارث الطبيعية التي نشهدها ستحدث بوتيرة أقوى وستزداد أكثر.

منذ بداية العام، اندلع في مختلف أنحاء البلاد 44000 حريق غابات، مما أدى إلى احتراق 5.6 مليون فدان [أكثر من 2.2 مليون هكتار]. وأدى ذلك إلى خسائر بمليارات الدولارات وتسبب بإجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص".

وأشار بايدن، إلى أن المذنب في كل ذلك تغيرات المناخ.

وقال: "ومن المذنب في حدوث تغيرات المناخ؟ طبعا نشاط البشر. يجب أن نستثمر لكي نصبح أكثر قدرة على مواجهة آثار تغير المناخ".

وقبل يومين، قال المكتب الصحفي للبيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع مرسومًا يعلن وقوع كارثة طبيعية كبرى في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات المسماة "كالدور فاير".

وأمر الرئيس الأمريكي، بتقديم مساعدات فيدرالية للسلطات المحلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة