×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 09:08 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
نجوم الفن

نكشف حكاية الـ200 جنيه التى غيرت حياة نجوم الفن

200 جنيه
200 جنيه

ينافس حاليا في السينمات فيلم "200 جنيه" والذي نجح في تصدر إيرادات شباك التذاكر بعد عرضه حيث يضم عدد كبير من النجوم الكبار، وهو من تأليف أحمد عبدالله، إخراج محمد أمين.

 

يذكر أن فيلم 200 جنيه تدور احداثه في اطار اجتماعي يستعرض 8 قصص مختلفة ومتنوعة، منها الكوميدى والتراجيدى ويظهر فيه مجموعة كبيرة من النجوم، كل بطل له حدوتة مختلفة عن الأخرى، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، من مختلف الطبقات الاجتماعية وأماكن المعيشة ولكن تربطهم هذه العملة الورقية، فيما يتنقل العمل بين مجموعة العمل.

فيلم "200 جنيه" بطولة كوكبة من النجوم بينهم إسعاد يونس، أحمد السقا، أحمد آدم، أحمد رزق، هاني رمزي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، ليلى علوي، غادة عادل، أحمد السعدني، طارق عبدالعزيز، محمود حافظ، مي سليم، نيرمين زعزع، ملك قورة، نهى صالح، دينا فؤاد، محمد فراج،وغيرهم.

والفيلم من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين، ومن إنتاج شركتي "فيردي" لمحمد عبدالحميد، ووائل علي، وشركة "آرت ميكرز" للمنتج أحمد عبدالعاطي.

وعبر صناع الفيلم عن سعادتهم بنجاح الفيلم وتفاعل الجمهور معه منذ اليوم الأول لعرضه، وحقق الفيلم أكثر من 5 مليون جنيه في أول أسبوع من عرضه،  رغم عرضه في عدد قليل من السينمات لا يتحاوز 40 دار عرض هو انتصار حقيقي للسينما الهادفة المختلفة.

وكشف نجوم وابطال العمل عن كواليس العمل فى العرض الخاص الذي أقامه صناعه حيث كشفوا عن حكايات الـ200 جنيه التى حيرتهم وغيرت حياتهم تمامًا.

إسعاد يونس: السيناريو ساحر وممتع والمخرج مبدع

قالت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس بطلة العمل عن مشاركتها في العمل بعد غياب 15 سنة  عن السينما من خلال فيلم «عمارة يعقوبيان» حيث قالت  «إن السيناريو كان ساحرا وممتعا بشكل كبير، وكان من الضروري العمل مع المخرج محمد أمين، هو ابني وبيننا تعاون منذ 22 عاما، كمخرج ومبدع ومفكر في السينما».

وتجسد إسعاد يونس شخصية "عزيزة السيد"، التي تلعب دورا محركا لأحداث الفيلم، وتختم اسمها على ورقة من فئة الـ200 جنيه.

وأشارت يونس إلى أن البطولة الجماعية تعد خطوة مهمة جدا لصناعة السينما، لأنها "توضح أننا دائما بجانب بعضنا البعض، ولن نجعل صورتنا تهتز أبدا أمام أحد. هذه رسالة من كل الفنانين".

وخلال السنوات الماضية، كانت يونس مشغولة بلعب دور المحاورة في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي حقق نجاحا كبيرا في مصر.

 خالد الصاوى: لا توجد أى مشاهد صعبة في العمل 

قال الفنان خالد الصاوي  إن ورقة الـ200 جنيه تصلح لأن تكون توثيق للفترة المجتمعية التي نمر بها، مؤكدا على سعادته والكيميا التي تجمعه دائما بالمؤلف أحمد عبد الله والذي سبق وجمعهما معا أكثر من عمل فني من قبل.

أكد أنه سعيد بالمشاركة ضمن أحداث الفيلم ،و انه ليس من الصعب اجتماع كل هؤلاء النجوم في عمل واحد خصوصا عندما يكون هناك تقديم جيد للشخصيات، مضيفًا انه لا يوجد اي مشاهد صعبة في تصوير هذا الفيلم، وإن فكرة الفيلم  براقة، مشيدا بالكاتب أحمد عبد الله.

 وقال على هامش العرض الخاص للفيلم، أن أفكار أحمد عبد الله بتعجبنى جدا، وشجاع ومبدع في كتاباته، ونحن قريبون وأصدقاء على المستوى الشخصي منذ أن درسنا سويا بكلية الحقوق، مشيرًا  إلى محمد أمين مخرج لديه رؤية، وننتظر العمل معه دائما، واستكمل ضاحكا: "فيه مخرج عنده رؤية ومخرج على دماغنا من فوق".

 مي سليم: الفيلم مكتوب بشكل جيد للغاية

وعبرت الفنانة مي سليم عن  سعادتها بالمشاركة في فيلم 200 جنيه، وأن الفيلم يخرج من حدوتة إلى أخري بشكل سلس وجميل، مضيفة أن  المخرج محمد أمين مخرج عظيم وكانت تتمني العمل معه منذ زمن طويل، معبرة عن سعادتها بدورها في الفيلم وهو "إخلاص" لأنه دور مختلف عليها وتحدي، ولم تكن تتوقع أن يعرض عليها هذا الدور الذي تعتبره تحدي كبير.

وقالت مي سليم إن الفيلم مكتوب بشكل جيد للغاية، واعتمد على طريقة التشويق لجذب المشاهد، واصفة قصة العمل بأنها واقعية.

وأضافت: "200 جنيه فيلم يعيش واللي يشوفه هيستمتع.. ومش بقول كده لإني واحدة من اللي شاركوا في العمل لكن الكل هيكتشف ده".

صابرين : مكنش ينفع أقول لأ ودورى مختلف

وتحدثت الفنانة صابرين، عن مشاركتها في فيلم 200 جنيه قائلة: "مكنش ينفع أقول لأ"،  مشيرة أن المؤلف أحمد عبد الله لديه تركيبة مينفعش نقولها لأ،  وعودة محمد أمين شئ لا نستطيع رفضه،

وأوضحت أن مشاركة نجوم كبار في عمل واحد أمر ليس بالمستحدث، وأن كثيرًا من الأفلام السينمائية اعتمدت على هذا الأمر، مؤكدة أن هناك مساواة بين جميع المشاركين لقيام قصة الفيلم على الـ200 جنيه.

وأكدت أن شخصيتها في الفيلم كانت دافعًا قويًّا لها للمشاركة في العمل، موضحة أن ستظهر بصورة غير مسبوقة وستكون مُفاجِئة للجمهور بشكل كبير، حيث  إنها تظهر بشخصيتها الحقيقية من خلال مشهدين فقط، متمنية أن ينال العمل إعجاب الجمهور.

هانى رمزى: شخصيتي مختلفة وأبعد عن الكوميديا

أما الفنان هاني رمزي فقال أن  العمل يضم مجموعة كبيرة من نجوم الفن في مصر، ويعتبره تجربة جديدة ومختلفة، خاصة وأنه ليس فيلما كوميديا، ويغير من خلاله جلده، متمنيًا أن ينال العمل على  إعجاب الجمهور

 ليلي علوي: بطل الفيلم هى ورقة الـ٢٠٠ جنيه

وعبرت الفنانة ليلى علوي، عن سعادتها بالمشاركة في فيلم "200 جنيه"،  مؤكدة أن العمل بشكل جميل وقوي ويوجد به ممثلين عظماء وكل من يعمل به  حابب الفكرة وحابب السيناريو والحوار والمخرج والإنتاج.

وأضافت، أن بطل الفيلم هى ورقة الـ 200 جنيه، لافتة إلى أن طاقم العمل التقط صورا مع الـ200 جنيه، وأن الفيلم يحتوي على عدد من الشخصيات والمواقف التي سيرى فيها المشاهدون أنفسهم بها.

وعبرت علوي عن  سعادتها  بمشاركة إسعاد يونس في الفيلم و أعربت إنها تحمست لفكرة الفيلم لأنها مختلفة وجديدة.

وأشارت على هامش العرض الخاص للفيلم، إلى أنها تحب البطولة الجماعية والدليل على ذلك تواجدها في العمل، موضحة أن الفيلم يتناول 8 حكايات مختلفة منها الإنساني الكوميدي والتراجيدي، وكل ذلك من خلال ورقة الـ 200 جنيه، التى تعتبر البطل الرئيسي للفيلم.

كما ترى أن إسعاد يونس لم تغب عن مجال التمثيل فترة طويلة، فهي دائماً حاضرة بأعمالها المتميزة التي تعرض حالياً، وموجودة دائماً في قلوب جمهورها ومحبيها.

أحمد آدم: العمل يحمل رسالة مختلفة

قال الفنان أحمد آدم، في تصريحات له إن ما جذبه للمشاركة في العمل أنه يحمل رسالة مختلفة، بالإضافة لدوره المختلف بالفيلم عما قدمه من قبل، حيث يجسد شخصية رجل بخيل خلال الأحداث.

وأضاف آدم: "بطل الفيلم الحقيقي ليس شخص بعينه، وإنما الـ200 جنيه نفسها، التي تنتقل بين أشخاص لكل منهم، مثل شخصية البخيل التي أجسدها والتي لها مدلول اجتماعي وكوميدي في سياق درامي مكتوب بطريقة جذابة".

أحمد رزق: الفيلم كان فرصة لى لانى اقدم شخصية حقيقة

وأعرب الفنان أحمد رزق، عن تفاؤله بتجربة الفيلم  الذي يعتمد على 8 قصص مختلفة ومتنوعة، متمنيا أن تنال أحداث الفيلم إعجاب الجمهور وقت عرضه.

وقال رزق إنه تحمس لخوض هذه التجربة لأن الفيلم يُعد فرصة ويقدم فيه شخصية حقيقية مختلفة عن أدواره السابقة، إذ يجسد دور مدرس ملتزم يعاني بعض ضغوط الحياة اليومية، وتابع، أن أحداث الفيلم مشوقة وتمت صياغتها بحبكة درامية لا يرغب في حرقها، لافتا إلى أن فكرة الفيلم أعجبته لأنه يبحث دائما عن التغيير والدور الجيد والأبطال المتميزين.

وأضاف، أن موضوع الفيلم جميل، فهو يجمع بين الكوميدي والتراجيدي والعلاقات الاجتماعية فهو من الأعمال الثرية التي يفضل الناس مشاهدتها، فلذلك أحب المشاركة فيه، معتبرا أنه من المحطات الرئيسية في حياته.

ملك قورة: كنت خائفة من العمل لوجود نجوم كبار

 

واكدت الفنانة ملك قورة إنها شعرت بالخوف والرهبة بسبب كم النجوم الكبار المشاركين في الفيلم، فهي تعتبر أصغر المشاركين في الفيلم على حد قولها.

وأضافت قورة، إنها بمساعدة المخرج الكبير محمد أمين ذاكرت دورها جيدا، مؤكدة إلى أنها تحمست جدا لدورها، حيث تقدم دور "هالة" وهي طالبة تعاني ماديا بشكل كبير، وأوضحت أنه يوجد في أحداث الفيلم مشهد واحد يجمعها مع النجمة ليلى علوى.

محمد امين: 200 جنيه فكرة بقالها سنتين 

وكشف المخرج محمد أمين عن  تفاصيل العمل، حيث قال  أن "فيلم 200 جنيه بقاله سنتين عند المنتج محمد عبد الحميد، وابتدينا نحضر له ونرشح الممثلين ونحدد أماكن التصوير وبعد كده جت كورونا".

واشار أن هذا الفيلم بدأ باختيار أبطاله، وعادة يحدث ما بعد ذلك،  وبدأ  تصوير الفيلم في أبريل 2021 ما مثل صعوبة  كبيرة لأن المشاركين في العمل  مرتبطين بأعمال كانت تُعرض في رمضان، من حسن الحظ أن كل نجوم الفيلم لديهم نضج فني، فقاسوا العمل بقيمة التجربة وليس مدة ظهورهم على الشاشة، والـ200 جنيه ما هي إلا مبرر درامي للدخول شرائح مختلفة في المجتمع.

وعن سر اختيار الـ200 جنيه تحديدا،  قال: "لأنها أكبر عملة مصرية، لو قولنا 10 جنيه مثلا هنلاقيها مش بتفرق في حياة المواطن الغني ولا البسيط، إنما الـ200 جنيه هي أعلى عملة".

وعن عودة النجمة الكبيرة إسعاد يونس للسينما من خلال الفيلم،  قال: "الاستعانة بمدام إسعاد كان رأي مشترك بيني وبين المنتج، أردنا أن نعيد الأستاذة للسينما بدور اجتماعي ويكون حلو وبعيد عن شخصيتها في برنامجها (صاحبة السعادة)".

200 جنيه ليلى علوى إسعاد يونس أحمد آدم مى سليم أحمد رزق

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:08 مـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes