الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بمناسبة اليوم العالمي لـ«الزهايمر».. هذه الأطعمة تقوي الذاكرة

الزهايمر
الزهايمر

بالتزامن مع احتفال العالم، باليوم العالمي لمكافحة مرض الزهايمر، والذى يوافق 21 سبتمبر من كل عاما، والذي يعاني منه الكثير في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن ترتفع حالات الخرف بشكل كبير في السنوات القادمة ، ولا سيما بسبب ارتفاع عدد المسنين، خاصة أنه لا يوجد علاج للخرف ، أو طريقة مضمونة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء فيما يتعلق بآثار الخرف بمجرد ظهورها.

ومع ذلك ، فقد ارتبطت بعض النظم الغذائية بالحماية من بعض الأضرار التي تلحق بخلايا الدماغ والتي يمكن أن تحدث نتيجة لمرض الزهايمر.

وبالتالي ترتبط الأنظمة الغذائية التي تزيد من عدد البروتينات في الدماغ التي تحمي خلايا الدماغ ، وكذلك تلك التي تقلل الالتهاب المرتبط بمرض الزهايمر (وهذا يختلف عن الالتهاب المنتظم) ، بوظائف الدماغ الجيدة.

ومن هنا تقترح جمعية الزهايمر أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​(أساس حمية مايند) يمكن أن يساعد في الحفاظ على وظائف المخ.

ولذلك نستعرض معكم الأطعمة التي تقوي الذاكرة:

ثمانية أطعمة أساسية من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي:

خضروات
التوت
المكسرات
زيت الزيتون
كل الحبوب
السمك

فاصوليا
دواجن

كما حدد الفريق تناول كميات كبيرة من مركبات الفلافونويد على أنها تحتوي على 7.5 أكواب من التوت ، وثمانية تفاح أو كمثرى ، و 19 كوبًا من الشاي شهريًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة