×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 أكتوبر 2021 07:19 مـ 10 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

عاجل.. قرار مهم جدًا بشأن الجرعة المُنشطة من لقاحات كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أفاد الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بمملكة البحرين بأنه تمت الموافقة على إتاحة الجرعة المنشطة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا ، للفئة العمرية البالغة 18 عاماً فما فوق، ممن أكملوا 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من تطعيم (فايزر -بيونتيك) أو تطعيم (كوفيشيلد – أسترازنيكا) أو تطعيم (سبوتنيك)، بحيث يمكن لهذه الفئة العمرية أخذ تطعيم (فايزر -بيونتيك)، أو أخذ نفس نوع تطعيم الجرعة الأولى والثانية كجرعة منشطة.

وأوضح الفريق الوطني الطبي بحسب صحيفة الوطن البحرينية أنه تم تقليل المدة الزمنية لأخذ الجرعة المنشطة للفئة العمرية من 18 إلى 39 عاماً ممن أخذوا تطعيم سينوفارم إلى 3 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من التطعيم بدلاً من 6 أشهر.

ولفت الفريق الوطني الطبي إلي أنه تقرر إعطاء المتعافين من فيروس كورونا جرعة ثانية من تطعيم (فايزر-بينوتيك)، مجدداً التذكير بأنه يمكن للمتعافين أخذ جرعيتن من التطعيم المضاد لفيروس كورونا بعد 3 أشهر من تاريخ الإصابة بالفيروس، وأخذ الجرعة المنشطة منه بعد 12 شهراَ من تاريخ الإصابة.

وذكر الفريق الوطني الطبي أن تطوير بروتوكولات التطعيم ضمن الحملة الوطنية للتطعيم، جاءت في ظل الخطوات التي تقوم بها مملكة البحرين للتصدي لفيروس كورونا بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأشار الفريق الوطني الي أنه يمكن المبادرة للتسجيل لأخذ التطيعمات أو الجرعة المنشطة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh أو عبر تطبيق "مجتمع واعي" من خلال خيارات التسجيل لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

فيروس كورونا الجرعة المنشطة التطعيم سبوتنيك استرازنيكا

مواقيت الصلاة

السبت 07:19 مـ
10 ربيع أول 1443 هـ 16 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:57
الظهر 11:41
العصر 14:57
المغرب 17:24
العشاء 18:41
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes