×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 04:08 مـ 14 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

أول تعليق من إسرائيل على القرار الذي اتخذه الكونجرس بشأن القبة الحديدية

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

قال رئيس وزراء إسرائيل، ناتالي بينيت، اليوم الخميس، إن تصويت الكونجرس الأمريكي لصالح تمويل القبة الحديدية، يعتبر بمثابة رد قوي على جميع المشككين في دعم الولايات المتحدة لـ إسرائيل.

وكان الكونجرس الأمريكي صوت، اليوم الخميس، بالموافقة على قانون لدعم منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية، بمليار دولار، عقب رفض الديمقراطيين من قبل.

وأعلن زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، ستيني هوير، أن المجلس سيصوت قبل نهاية الأسبوع، على مشروع قانون يتضمن تمويلا لمنظومة الدرع الصاروخية الإسرائيلية ”القبة الحديدية“، وذلك ردّا على الجدل الحاد الذي أثاره سحب الديمقراطيين هذا التمويل من مشروع قانون آخر.

وقال هوير أمام المجلس ”لقد تحدثت إلى وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، قبل ساعتين فقط، وأخبرته أن هذا النص سيُقر في المجلس“.

وأكد زعيم الأغلبية الضئيلة، أنه يعتزم أن يطرح على التصويت قبل نهاية هذا الأسبوع، مشروع قانون سيمول بالكامل القبة الحديدية، مشددا على أن هذه المنظومة دفاعية وأساسية تماما لأمن إسرائيل.

وأوضح أنه سيستخدم لإقرار هذا النص، آلية معجلة تقضي بأن تتم الموافقة عليه بأغلبية ثلثي الأعضاء الحاضرين أو بتصويت شفهي بالإجماع.

وبعد إقراره في مجلس النواب، يتعين على مجلس الشيوخ، إقرار النص بدوره كي يحال إلى الرئيس جو بايدن لتوقيعه ونشره قانونا نافذا.

وأكد هوير أن ”الرئيس يريد أن تتم الموافقة على هذا النص، وكذلك يفعل جميع القادة الديمقراطيين في الكونجرس“.

رئيس وزراء إسرائيل ناتالي بينيت الكونجرس الأمريكي إسرائيل القبة الحديدية

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:08 مـ
14 ربيع أول 1443 هـ 20 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:20
العشاء 18:37
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes