×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 10:10 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

مدبولى يؤكد أهمية دور الثقافة فى نشر الفكر والوعي بين المصريين

الموجز

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عدداً من إصدارات وزارة الثقافة ضمن خطتها لنشر الفكروالوعي بين شرائح المجتمع المصري في جميع المحافظات.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الدورالذي تقوم به وزارة الثقافة في إثراء العقول وتشكيل الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع وبخاصة البراعم والشباب لافتأً إلى أن الوعي جدارحصين يقي الوطن كافة الأفكارالمتطرفة والهدامة ويحفزطاقات البناء والتنمية.

وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إلى أن الوزارة مستمرة في تنفيذ خطتها لدعم النشاط الثقافي في أنحاء مصرعبرإقامة أنشطة ثقافية وفنية وإتاحة مطبوعات ثقافية متنوعة تناسب جميع الإهتمامات والأعمارلربط الأجيال بثقافتنا ووطننا.

وأكدت الوزيرة أن الإصدارات التي عرضتها شملت إصداراً جديداً من سلسلة "ذاكرة المدينة" للجهازالقومي للتنسيق الحضاري بعنوان "جاردن سيتي : المدينة الحدائقية .. اسم ومعنى" ضمن خطة الوزارة لرفع الوعي بأهمية الحفاظ على التراث المعماري والتعريف بالمناطق ذات القيمة التاريخية التي تحرص الدولة على ترسيخ ملامحها وهويتها الحضارية، وتنفيذ عدد من مشروعات تطويرها للحفاظ عليها.

وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"، عرضت وزيرة الثقافة على رئيس الوزراء كتيبا من إعداد قطاع صندوق التنمية الثقافية عن تخريج الدفعة الأولى من المبادرة لعام 2021، ضمن جهود إحياء الإرث الثقافي والفني من الحرف التراثية التي برع فيها المصريون عبر العصور.

مصطفى مدبولى وزارة الثقافة رئيس الوزراء إصدارات وزارة الثقافة

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:10 مـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes