الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 12:27 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

14 معلومة عن ”نجمة المنولوج” ثريا حلمى التى هزت عرش إسماعيل ياسمين وشكوكو

ثريا حلمى
ثريا حلمى

تصادف اليوم ذكرى ميلاد نجمة المونولوج الفنانة الراحلة ثريا حلمى حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1923، ونجحت في خلق جو سينمائي غنائي جديد وتكونت بينها وبين اسماعيل ياسين كيميا فنية مختلفة، واعتزلت الفن للتفرغ لعائلتها بعد مشوار طويل مع الفن وتردد حولها العديد من الشائعات...

1- ولدت ثريا علي محجوب، في مركز ومدينة مغاغة بمحافظة المنيا، و الصحفي مصطفى القشاش اختار لها اسم ثريا حلمي ليصبح اسمها الفني.

2- تنتمي ثريا لعائلة فنية، فأختها هي الفنانة ليلي حلمي والتي كانت تعمل في فرقة بديعة مصابني، وساعدت ليلى حلمي شقيقتها ثريا للالتحاق بفرقة بديعة مصابني ليصبح أجرها 18 جنيهاً.

3- اشتهرت بتقديم فن المونولوج، وكانت كل مونولوجاتها تحمل رسائل مهمة وتناقش قضايا المرأة.

4- بدأت مشوارها الفني مع فرقة علي الكسار، وانتقلت منها إلى فرقة ببا عز الدين، تألقت في فن المونولوج ونافست كبار الفنانين مثل محمود شكوكو، إسماعيل ياسين، وكذلك برعت في التمثيل والرقص.

5- بدأت مشوارها الفني في عمر صغير وهي لا تزال بعمر 8 سنوات، وسافرت إلى عدة دول عربية مثل لبنان، العراق، كما شاركت في حفل استقلال الجزائر.

6- مارست فن المونولوج في الفترة من 1944 وحتى 1966، وقدمت العديد من المونولوجات المميزة وهي أول فنانة تقدم دور المسحراتي في مونولوج عن أصحاب الأخلاق الكريمة.

7- دخلت إلى عالم التمثيل وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية، مثل “لو كنت غني”، “وأخيراً تزوجت”.

8- شاركت في بطولة مجموعة من المسرحيات الكوميدية مثل “لوكاندة الفردوس”، “القرش الأبيض”، وفى عام 1969.

9- تزوجت ثريا حلمي من أنطوان عيسى ابن شقيقة بديعة مصابني، الذي أحبها حباً شديداً، وأصر على الزواج منها وقام بتغيير ديانته من أجلها ليستطيع الزواج منها.

10- اعتزلت ثريا حلمي التمثيل لتهتم بشئون منزلها وعائلتها، ولكنها عادت مرة أخرى لتشارك في آخر أفلامها وهو فيلم “اثنين ضد القانون”.

11- شاركت الفنانة ثريا حلمي مع الكوميديان الراحل الفنان إسماعيل ياسين في العديد من الأعمال الفنية مثل: “إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة، حلال عليك، الهوا مالوش دوا، بيت الأشباح، المليونير”.

12- وقدمت مع اسماعيل ياسين مونولوج غنائي بعنوان “عاوز أروح”، والذي نجح نجاحاً كبيراً.

13- جمع بينهما الحب والصداقة، حيث غنى لها في عيد ميلادها مونولوج “عيد ميلاد سعيد”، وردت عليه بمونولوج آخر تتغزل فيه في صفات ومميزات إسماعيل ياسين، واشيع أنهم تزوجا وهذا ما تم نفيه فيما بعد.

14- توفيت ثريا حلمي في الثاني عشر من شهر أغسطس في عام 1994 عن عمر يناهز 70 عام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة