الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:13 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى: محطة معالجة مياه بحر البقر المشروع الأضخم من نوعه فى العالم

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن محطة معالجة مياه بحر البقرهى المشروع الأضخم من نوعه في العالم، ومصدرفخرأن يكون تنفيذ هذا المشروع بالكامل على أيدي مهندسي وعمال مصرتحت قيادة وإشراف رجال الهيئة الهندسية مشيرا إلى أن هناك تمييزا أكثرلأرض سيناء الحبيبة لتعويض ما فاتها من تنمية.

وأضاف مدبولى خلال افتتاح محطة معالجة مياه بحرالبقربحضورالرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات خلال السبع سنوات والعامين القادمين لاكتمال وتهيئة سيناء لتعميرها وتوطينها بكل الشرفاء من المصريين موضحا: "سيناء في قلب كل المصريين وليست هى رقعة جغرافية عادية ولكن مدخل قارة بأكملها..سيناء صاحبة أطول سجل عسكري معروف في التاريخ..وأقسم الله في قرآنه الكريم بقدسيتها".

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس السيسي في عام 2014 أطلق المشروع القومى المتكامل لحماية وتنمية سيناء أمنيا وعسكريا من خلال قيام القوات المسلحة والشرطة بتطهيرأرض الفيروز من الإرهاب وإنشاء شبكة بنية تحتية كبرى لم تشهدها سيناء، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات تنموية كبيرة تساهم في عملية التنمية.

وأضاف مدبولى: "رؤية الدولة في سيناء أن تكون مجال جديد للحياة خارج الوادى والدلتا من خلال استغلال الموارد الطبيعية والكنوز المتاحة على أرض سيناء لزيادة الرقعة المعمورة في مصر، وتوطين الشباب المصرى فيها بعيدا عن الوادى والدلتا، موضحا أن تنمية سيناء من خلال 5 محاور رأسية.  

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، أنه كانت سيناء كانت معزولة وبدأنا بمد جسور التنمية وتطويرالبنية التحتية والخدمات الأساسية لتمهد الأرض للمشروعات التنموية ومن ثم البدء في مجموعة من الاستثمارات في الصناعة والزراعة بجانب التنمية السياحية التي كانت موجودة والتركيز كان عليها في جنوب سيناء، وصولا إلى إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة لاستيعاب الأهالى في سيناء بجانب أي شباب يرغب في الإقامة فيها من خلال فرص عمل لائقة، وتم ذلك من خلال التسريع في عملية التنمية والعمل في كل المحور وفق توجيهات الرئيس السيسى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy