×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 10:41 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

التراس يبحث مع سفير باكستان تعزيز الشراكة الاقتصادية بين القاهرة وإسلام آباد

الموجز

التقى الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع السفير ساجد بلال سفير دولة باكستان بالقاهرة وبحضورالسفيرطارق دحروج سفيرمصرفي باكستان.

شهد عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بما في ذلك تدريب الكوادرالبشرية كما اتفق الجانبان على تشكيل لجان فنية مشتركة لتحديد أسلوب الشراكة والتصنيع المشترك للعديد من مجالات الصناعة المختلفة.

وأكد " التراس" أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع مختلف دول العالم وزيادة فرص الإستثمارمشيرا لأهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين مصر وباكستان وتعزيزالتعاون المشترك في القارة الأفريقية.

وأشار "التراس" إلى تطلع العربية للتصنيع لعقد شراكات لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع كبري الشركات الباكستانية في مختلف مجالات الصناعة.

وأوضح "التراس" أنه تم بحث التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها الصناعات الدفاعية والإلكترونيات والبرمجيات والتحول الرقمي والأنظمة الذكية والعدادات الذكية وكاميرات المراقبة والتابلت واللاب توب ونظم المعلومات والطاقة المتجددة ووسائل النقل صديقة البيئة، مشيرا إلى بحث إشتراك الشركات الباكستانية في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

من جانبه، أكد ساجد بلال أنه توجد فرص كبيرة لتعزيزالشراكة الإقتصادية بين مصر وباكستان مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وتتضمن التعاون في المجالات السياسية والإقتصادية والدفاعية.

وأضاف أنه توجد فرص مهمة لتعزيزالتعاون الإقتصادى بين مصروباكستان خصوصًا أن البلدين يتمتعان بإمكانيات اقتصادية واعدة وموقع جغرافي متميزلافتا إلي الإهتمام بتعزيز التبادل التجاري بين باكستان ودول أفريقيا من خلال التعاون مع مصربصفتها الدولة المحورية بالمنطقة الأفريقية والعربية.

وأعرب" بلال" عن تطلع كبري الشركات الباكستانية لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع مشيدا بما تشهده العربية للتصنيع من تطويرعلي مختلف الأصعدة وبالنشاط الملحوظ في دعم تعميق التصنيع المحلي فى مختلف المشروعات القومية والتنموية التي تشهدها مصر.

سفير باكستان القاهرة إسلام آباد

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:41 مـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes