الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ربيع: قناة السويس تحقق أعلى معدل عبور يومى للسفن فى تاريخها

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم الأربعاء عبور87 سفينة من الاتجاهين دون انتظار بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن وهوأعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة في تاريخ القناة.

حيث بلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 38 سفينة بحمولات صافية قدرها 2 مليون طن، فيما عبرت 49 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.8 مليون طن.

وأكد ربيع فى بيان اليوم على جاهزية قناة السويس للتعامل مع المتغيرات المختلفة التي تشهدها حركة التجارة العالمية بعد زيادة القدرة العددية والاستيعابية للقناة بفضل مشروع قناة السويس الجديدة مشيراً إلى أن مشروعات تطويرالمجرى الملاحي للقناة تتصدرأولويات أجندة العمل خلال المرحلة المُقبلة في ظل ما يحظى به هذا الملف من اهتمام بالغ من القيادة السياسية موجهاً الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم لهيئة قناة السويس ومشروعاتها المستقبلية التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة