الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أثيوبيا تشعل نيران الحرب بقرار خطير

أبي أحمد
أبي أحمد

أصدرت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الخميس، بيانا شمل 7 موظفين بالأمم المتحدة بوصفهم "أشخاصا غير مرغوب فيهم" وأمهلتهم 72 ساعة لمغادرة البلاد.
وقالت الخارجية الإثيوبية - في بيان نشر عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - "أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية اليوم 7 شخصيات يعملون في منظمات غير حكومية دولية أشخاصا غير مرغوب فيهم لتدخلهم في الشؤون الداخلية للبلاد، ويجب عليهم جميعا مغادرة الأراضي الإثيوبية في غضون 72 ساعة".

وجاءت ممثلة اليونيسيف في إثيوبيا، أديل خضر، على رأس قائمة الأشخاص غير المرغوب فيهم، التي نشرتها وزارة الخارجية الإثيوبية عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك".

وشملت القائمة 6 مسؤولين آخرين في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في إثيوبيا من بينهم؛ سوني أونيجبولا ، رئيس فريق الرصد والإبلاغ والدعوة: مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، و كويسي ساسولوتي، مستشار السلام والتنمية لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، سعيد محمود حرسي: نائب رئيس مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في أثيوبيا، جرانت ليتي نائب منسق الشؤون الإنسانية في أثيوبيا، غادة الطاهر مضوي: نائبة بالإنابة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في إثيوبيا، مارسي فيجودا، رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في إثيوبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.