الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 12:27 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سامى مغاورى: بدأت تمثيل وعمرى 7 سنوات واكتشفنى خالى أحمد زكى

مغاورى
مغاورى

كشف الفنان الكبير سامى مغاورى عن أسرار من بدايته الفنية من خلال ندوة أقامها مساء اليوم الخميس، فى المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشرة، حيث أنه أحد المكرمين في دورة هذا العام، وقدم الندوة الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا.

وعبَّر الفنان سامي مغاوري عن سعادته بتكريم المهرجان القومي للمسرح له قائلًا: "سعيد بتكريمي في المهرجان القومي وسعيد بكل تاريخي ومشواري الفني فأنا بدأت التمثيل وعمري 7 سنوات في الإذاعة، حيث اكتشفني خالي المخرج أحمد زكي من خلال مسلسل إذاعي".

وأضاف: "التمثيل موهبة ربانية ومدرسة الطليعة مع سمير العصفوري علمتني الارتجال وشكلت وجداني والشخصيات الكثيرة اللي قدمتها خلال مسيرتي".

والمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 14 يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبرئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

وتعقد فاعليات الدورة الـ14 من المهرجان القومي للمسرح، في الفترة من 27 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 9 أكتوبر المقبل على مسارح القاهرة، وتحمل الدورة الجديدة عنوان "الكاتب المسرحي المصري" دعمًا لما يواجهه من صعاب وتحديات.

وتقدم عروض ومسرحيات المهرجان القومي على مجموعة متنوعة من مسارح القاهرة وهي: المسرح الكبير بدار الأوبرا، مسرح الجمهورية، مسرح السلام، مسرح الطليعة بقاعتيه "زكي طليمات، صلاح عبد الصبور"، مسرح العرائس، مسرح متروبول، المسرح العائم الصغير، مسرح أوبرا ملك، مسرح مركز الهناجر للفنون، مسرح البالون، مسرح مركز الجيزة الثقافي، مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، مسرح النهار، مسرح الهوسابير، مسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة، مسرح الفلكي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.