الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:31 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية تؤكد حرص القاهرة على تعزيز الشراكة مع القارة الأفريقية

أكد وزيرالمفوض خالد عارف مديرشئون الفرانكوفونية بوزارة الخارجية حرص مصرعلى تعزيزالشراكة مع القارة الأفريقية من خلال أليات متعددة من بينها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التي تحظى بدعم سياسي كبير منذ إطلاقها عام 2014.

وأشار خالد عارف - في الكلمة التي ألقاها ممثلا لوزارة الخارجية خلال حفل تخريج الدفعة ال17 لجامعة سنجور بالإسكندرية إلى المنح الدراسية التي توفرها الوكالة المصرية للطلبة الأفارقة اتساقا مع جهود الدولة لتعزيزالعلاقات مع الدول الأفريقية في كافة المجالات ومن بينها التعليم.

وأكد أن الحكومة المصرية تعمل على توفير كافة أشكال الدعم لجامعة سنجور حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها في إعداد نخبة من كوادر المستقبل مشيدا بالتدابيرالتي اتخذتها إدارة الجامعة لضمان استمرار الدراسة في ظل تداعيات جائحة كوفيد-19 التي اجتاحت العالم.

واختتم مسؤول وزارة الخارجية قائلا "إن عام 2022 سيشهد افتتاح ما بين 12 و 15 جامعة جديدة على أن يصل عدد الجامعات في مصر بحلول عام 2032 إلى 125" مشيرا أيضا إلى هدف استقبال نحو 200 ألف طالب أجنبي بحلول عام 2030.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.