الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:52 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الفيفا ينشئ محكمة كرة قدم لتسهيل حل النزاعات.. تعرف على تكوينها وطريقة عملها

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بدء عمل محكمة كرة القدم اليوم والتي ستضم هيئات صنع القرار الحالية في هيئة واحدة لتسهيل حل النزاعات واتخاذ قرارات بشأن تطبيق اللوائح.

وتتألف المحكمة، من ثلاث غرف وسيشمل نشاطها وضع قواعد إجرائية جديدة لحل النزاعات مع إجراءات مجانية ما إذا كان أحد الأطراف على الأقل شخصا طبيعيا.

وصرح الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن المحكمة ستعمل على تبسيط الإجراءات الحالية بالإضافة إلى التركيزوالاتفاق على عناصرالحوكمة مع وضع نظام صنع قرارأكثر كفاءة. وستضم المحكمة غرفة لتسوية المنازعات، ستنظر شكاوى العمل بين اللاعبين والأندية وتلك المتعلقة بتعويضات تأهيل اللاعبين وغرفة للوائح للاعبين وثالثة للوكلاء.

و قواعد عمل المحكمة تنص على أن الإجراءات مجانية ما إذا كان أحد الأطراف على الأقل شخصا طبيعيا (لاعب أو مدرب أو وكيل لاعبين أو وكيل تنظيم مباريات).

وستتم دعوة الأطراف للمشاركة في عملية طوعية ومجانية وإذا ما كانت الوساطة مرضية، يقوم الوسيط ورئيس الغرفة المعنية بالتصديق على الاتفاق والذي يعتبر قرارا نهائيا وملزما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.