الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 07:49 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تبدأ غداً .. كل ما تريد معرفته عن مرحلة تقليل الاغتراب والقواعد المنظمة له

التنسيق
التنسيق

يفتح موقع التنسيق الالكتروني مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات والمرحلتين الأولى الثانية اعتباراً من غداً الأحد .

وأعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية خلال الفترة من غدا الأحد الموافق 3/10/2021 حتى يوم الأربعاء الموافق 6/10/2021 عبر معامل الحاسب الآلي بالجامعات أو أى جهاز شخصي متصل بالشبكة .

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن فتح مرحلة تقليل الاغتراب يتم عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن المتضمنة ما يلي :

- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .

- التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط .

- لا توجد تحويلات ورقية.

- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

وأعلنت الوزارة أنه بالنسبة لـ التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة فيسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن هذه التحويلات تتم بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة