الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 12:58 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تطورات الحالة الصحية لـ عبد العزيز مخيون بعد إصابته بفيروس كورونا

عبد العزيز
عبد العزيز

كشف الحساب الشخصي للفنان عبد العزيز مخيون ، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عن إصابته بفيروس كورونا، وينبه أن أي استفسار عن الفنان عن طريق النقابة فقط.

وكتب حساب عبد العزيز مخيون ، على فيسبوك: «أيها الاعزاء : أي إستفسار بخصوص إصابة الفنان عبدالعزيز مخيون بكورونا يكون من خلال نقابة المهن التمثيلية .. ولكم جزيل الشكر».

اصيب عبد العزيز مخيون بالفيروس منذ أيام ، وحالته الصحية كانت مستقرة ولم تستدعي نقله للمستشفى وقتها، ونقابة المهن التمثيلية تتابع حالته الصحية.

ولد الفنان عبد العزيز مخيون في ابو حمص بالبحيرة عام 1943، والتحق بمعهد الفنون المسرحية ثم تعلم الموسيقي، وبعد ذلك انشأ مسرح الفلاحين، ليقوم عليه باخراج اعمال مسرحية فتحت له الآفاق، وزادته خبرة في ان يكون ممثلا شاملا، وحصل على منحة من الحكومة لدراسة المسرح في فرنسا، وله خمسة أبناء.

من أهم الأدوار التي برز فيها ومحفورة بذاكرة الجماهير، شخصية الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، حيث أنه من أفضل الممثلين الذين قدموا شخصيته، حيث أداها في مسلسلات "أم كلثوم" و"سعاد حسني" و"إسماعيل ياسين"، ومن أدواره المتميزة أيضا شخصية طه السماحي في مسلسل "ليالي الحلمية"، فضلا عن دوره في مسلسل "الجماعة".

nawy