الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 04:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدء خروج المقاتلين الأجانب من ليبيا

أعلنت ليبيا، اليوم الأحد، بدء خروج المقاتلين الأجانب من البلاد، في خطوة من شأنها فتح الباب أمام تنفيذ خريطة الطريق المتعثرة.

وقالت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، إن مجموعات من المقاتلين الأجانب خرجت بالفعل من ليبيا، كما وصفت الخطوة بأنها «بداية بسيطة جدًا» لخروج المقاتلين الأجانب من ليبيا، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الكويتي.

كان المتحدث السابق باسم المجلس الرئاسي الليبي، محمد السلاك، قال إن هناك تشديدًا مصريًا أمريكيًا على ضرورة خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة والقوات الأجنبية دون استثناء من الأراضي الليبية.

ويعد ملف المقاتلين الأجانب والمرتزقة من أهم العقبات أمام تنفيذ خريطة الطريق في ليبيا، المأمول أن تكلل بانتخابات نهاية العام الجاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.