الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 01:59 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

صلة قرابتها بنعيمة عاكف و اعتزالها الفن.. حكايتها مع الباروكة والحجاب.. قصة حبها بمحمد فؤاد لم تكتمل.. أسرار فى حياة صابرين

صابرين
صابرين

تحتفل اليوم النجمة صابرين بعيد ميلادها حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1967، عشقت الفن منذ صغرها وشاركت في أعمال فنية فى الطفولة، قررت الاعتزال وارتداء الحجاب لتعود للتمثيل بالحجاب ثم ترتدى الباروكات، وتتخلى عن الحجاب مؤخرًا، تشارك في العديد من الأعمال الفنية، تزوجت خلال حياتها مرتين ولديها أربعة أبناء هم نور وعلي وعمر ويوسف، وعلاقتها بالنجمة الراحلة نعيمة عاكف..

ولدت صابرين ياسين عبدالله فى مدينة القاهرة و نشأت في عائلة فنية لأن الفنانة الراحلة نعيمة عاكف هي خالتها، وعائلة عاكف كانت من أشهر العائلات التي تعمل في السيرك، بدأت صابرين حياتها وهي طفلة وقدمت بعض الأدوار الصغيرة في البداية لكنها تميزت في الغناء أيضاً واشتهرت بتقديم بعض أغاني الأطفال.

درست صابرين في كلية الآداب وتخرجت من قسم الفلسفة، في منتصف عام 1990 ارتبطت بالفنان والمطرب محمد فؤاد وذلك عندما طرح ألبومه الغنائي “اسألي”، كما أنه صور أغنيته فيديو كليب وكانت بطلته الفنانة صابرين، نشأت علاقة حب بينهما وفي أكتوبر من نفس العام أعلن الثنائي خطبتهما وانتشرت صورهما معاً في جميع الصحف والمجلات، ولكن علاقتهما لم تستمر ولم تتزوج منه وتم فسخ الخطوبة ورفض الثنائي الحديث عن أي تفاصيل تخص أسباب الانفصال، ولكن في أحد اللقاءات مع الفنانة صابرين بعد انفصالهما بعدة سنوات قالت: “اسمعوا أغاني محمد فؤاد اللي غناها في حقي بعد الانفصال وانتوا تعرفوا إيه السبب”.

​​​​​وقال إنه هاجمها من خلال أشهر أغنياته في هذه الفترة هي أغنية “هودعك” ويذكر أنه اشتراها من الفنان مصطفى كامل بعد أن كان قد قام باعها لمطرب شاب آخر لكنه طلبها منه بشكل خاص.

بدأت مسيرتها الفنية وهي طفلة صغيرة في عمر الرابعة، وكان أول دور لها في فيلم “حب أحلى من حب” وذلك في عام 1975 وكانت آنذاك طفلة في الثامنة من عمرها، توالت أعمالها الفنية فقدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات وأغاني أيضاً، قدمت أغنية الأطفال الشهيرة “أنا الفرخة”، كما أنها قدمت بطولة أكثر من عمل فني ووقفت أمام كبار النجوم أمثال أحمد زكي وعادل أدهم ومحمد صبحي وغيرهم.

شاركت مع الفنان مصطفى شعبان في فيلم “العذراء والعقرب”، كما أنها اعتزلت لفترة بعد أن قدمت دور البطولة في مسلسل “أم كلثوم” وذلك في عام 1999 والذي حقق نجاحاً كبيراً، وعادت مرة أخرى بعدة أعمال متنوعة، وآخر أعمالها الفنية هو مسلسل “خط ساخن” وذلك في عام 2020.

وتزوجت صابرين بعد ذلك من زوجها الأول رجل الأعمال ياسر عبد اللطيف ورزقت منه بابنها نور ولكنها انفصلت عنه بعد أن قررت الاعتزال وارتداء الحجاب.

أما زوجها الثاني فهو رجل الأعمال طارق صادق جلال والذي رزقت منه بثلاثة أولاد هم يوسف وعمر وعلي، وعن زوجها تقول صابرين أنها زوجة ثانية وأنها قبلت بذلك الأمر لأن الزوجة الأولى لزوجها ليست مصرية وأكدت أنها لو كانت مصرية لم تكن لتتزوج منه، وأضافت أنها سنغافورية أمريكية وتعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، كما صرحت أنه لم يتقدم بطلب يدها إلا بعد موافقة زوجته الأولى على ذلك وقد تحدثت عنها وقالت: “حد كان محترم إلى أبعد الحدود وعلمتني الأدب، ولما كانت عايشة هنا كانت بتذاكر لابني نور مع ابنها ولما كانوا بيجوا عندي كنت بعملهم أكل هما الاتنين”، كما صرحت أنه انفصل عن زوجته الأولى ورغم ذلك هناك علاقات طيبة بينهما.

في عام 1999 أعلنت صابرين اعتزالها الفن وذلك بعد أن قدمت مسلسل “أم كلثوم” الذي يروي قصة حياة كوكب الشرق، كما أنها ارتدت الحجاب وصرحت قائلة: “حصلي دروب في حياتي من طلاق وحالتي النفسية، زهقت من كل حاجة”، وتابعت أن ارتدائها الحجاب واعتزالها كان سبب انفصالها وقالت: “أنا حققت نجاح كبير أوي وكان بالنسبة لي نكبة”، قدمت صابرين بعض البرامج الدينية والاجتماعية ومنها برنامج “الصابرين” الذي عرض على قناة أبو ظبي.

بعد اعتزال دام عدة سنوات عادت صابرين إلى الساحة الفنية مرة أخرى وقدمت أعمالاً فنية وهي محجبة، ولكنها أثارت الجدل عندما ظهرت بدون حجاب وارتدت الباروكة وذلك في مسلسل “شيخ العرب همام” مع يحيى الفخراني، مسلسل “الشك” مع مي عز الدين، كذلك مسلسل “دكتور أمراض نسا” مع مصطفى شعبان، وبدأ الجمهور يتساءل إن كانت قررت خلع الحجاب أم لا لأنها ظهرت في بعض المشاهد وهي ترتدي الحجاب بالطريقة “الاسبانش”.

ولكنها علقت عبر حسابها الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قالت: “انتوا فاضيين، اشغلوا نفسكم بنفسكم وصلوا كتير وادعولي ربنا يهديني للطريق الأصلح”، وتابعت: “أنا مش محجبة وبلبس الباروكة بس أحب البس الاستايل ده”، وتابعت: “الباروكة مش بديلة للحجاب وإلا نبقى كدة بنهزر”.

ظهرت الفنانة صابرين في صورة حديثة نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع انستجرام وبدت فيها بدون حجاب وبدون باروكة كما اعتادت أن تظهر بها في الآونة الأخيرة، وهذه الصورة أثارت الجدل بين جمهورها ولاقت الكثير من التعليقات منها المؤيد ومنها المعارض، ومن ضمن التعليقات: “انتي قلعتي الحجاب؟”، كما دعمتها الفنانة نشوى مصطفى قائلة: “قمراية يا صحبتي وحبيبتي، شكلك هو دورك في أبو العلا البشري البنوتة الناعمة الطيبة الفقيرة، فكراه”، كما علقت منى زكي قائلة: “مبروك”، أما سهير رمزي فقالت: “قمر حبيبتي ما شاء الله”.

وفي مداخلة هاتفية معها لبرنامج “الحكاية” مع عمرو أديب قالت: “أنا من زمان وأنا بقول أنا محتشمة، من يوم ما لبست الباروكة وأنا قلعت الحجاب، أنا عمر ما حد اتكلم عني نص كلمة إلا لما لبست الباروكة، وبعدين خلعت التربون، إيه ذنب ولادي يتشتموا كل شوية من ناس عديمة الذوق والأخلاق”.

أصيبت بفيروس كورونا وأعلنت ذلك قائلة: “لقد أصبت بالفيروس أنا وزوجي وأولادي وشقيقي وزوجته، وكان الأمر صعب للغاية، لكن الحمد لله بفضل ربنا الأزمة عدت على خير، الحمد لله سعيدة جداً بنتيجة تحليل كورونا السلبية، بعد فترة من الحجر المنزلي وبالفعل كانت تجربة صعبة جداً، ربنا يحفظ الجميع ويبعدها عنهم”.

nawy