الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 03:50 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

آخرهم ياسمين صبرى.. نجوم الفن يدخلون مجال الكتابة ويرفعون شعار ”مين فينا أتولد مؤلف”

نجوم الفن
نجوم الفن

فاجأت الفنانة ياسمين صبري جمهورها بإعلانها الاتجاه نحو الكتابة والتأليف الدرامي من خلال عمل تخوض به المارثون الرمضاني القادم، حيث قالت في حوار لها مع مجلة عالمية إنها تشارك في كتابة مسلسلها الجديد، واكتشفت إنها تمتلك موهبة الكتابة.

وياسمين صبري ليست الممثلة الأولى التي اتجهت إلى التأليف، بل هناك العديد من النجوم، فعلى مدى سنوات عديدة، أصبح اتجاه الممثلين للتأليف ظاهرة في الوسط الفني، بدأت مع جيل العظماء منذ عدة سنوات على يد وحش الشاشة الفنان فريد شوقي، وفارس السينما المصرية أحمد مظهر وغيرهما، لكن هذين النجمين كانا لهما بصمات مؤثرة في هذا المجال، حيث شارك وحش الشاشة فريد شوقى في تأليف فيلم "جعلونى مجرما" وأيضًا فيلم "الفتوة" وغيرها من الأفلام، أما أحمد مظهر فهو مؤلف فيلم "نفوس حائرة" وفيلم "الضوء الخافت".

واستمرت الظاهرة حتى الآن، حيث يسعى عدد كبير من الممثلين لوضع بصماته فيها، حيث دخل الفنان الشاب محمد مهران، تجربة عالم الكتابة لأول مرة، بعد أن أسند له صناع مسلسل "لؤلؤ" كتابة سيناريو العمل، خلفا للكاتبة زينب عزيز، وشارك في بطولة المسلسل بجانب مى عمر كل من، أحمد زاهر، نجلاء بدر، نرمين الفقى، محمد الشرنوبى، ادوارد، هيدى كرم، سلوى عثمان، عماد زيادة، حمدى هيكل وعدد آخر من الفنانين.

وكذلك الفنان عمرو محمود ياسين الذى بدأ مشواره الفنى كممثل في عدة أعمال، وبعد اختفائه عن الساحة لسنوات طويلة عاد مؤلفا لاجزاء مسلسل "نصيبى وقسمتك" والذى حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ليقدم منه 3 أجزاء، وشارك خلال الموسم الرمضانى الماضى بمسلسل جديد من بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز وكريم فهمى وشريف منير، بعنوان "ونحب تانى ليه" وحقق أيضا نجاحا كبيرا.

ونجد أيضا الفنان محمود حميدة، وبعد مشوار تمثيلى طويل ومشاركة في بطولة عدة أفلام ومسلسلات قدم تجربه بمجال التأليف من خلال مشاركة السيناريست مصطفى محرم في كتابة سيناريو وحوار مسلسل "ميراث الريح"، إلا أن هذا العمل الدرامى لم يُحقق النجاح المتوقع له بسبب توقيت عرضه السيئ وعرضه في شهر رمضان في ظل حالة الزخم، كما أنه لم يُعرض بعد ذلك على أي قناة فضائية وبالتالى لم يتمكن الجمهور من تقييم محمود حميدة كمؤلف.

وأيضا الفنان سيد رجب، الذى قدم خلال السنوات الماضية العديد من الأدوار الناجحة والتى تركت بصمتها بمجال الدراما كممثل، حيث قدم تجربة واحدة كمؤلف لفيلم بعنوان "الشوق" والذى رُشح لأكثر من مهرجان وحصل على عدة جوائز، وبالرغم من ذلك لم يكرر رجب التجربة مرة أخرى وركز في التمثيل، وشارك في بطولة الفيلم "الشوق" روبى وشقيقتها كوكى وسوسن بدر وأحمد عزمي.

ومن أبرز من برع في ذلك المجال، الفنان خالد الصاوى حيث شارك في تأليف أكثر من 5 مسرحيات في بداية مشواره الفني، وكان لهم صدى جماهيرى كبير، كما شارك في تأليف فيلم "السفاح" والذى قام ببطولته وتعاون من خلاله مع هانى سلامة ونيكول سابا.

أما الفنان تامر حسنى فلم يكتف بالغناء والتمثيل وتلحين أغانيه، ولكنه كان له تجارب في مجال التأليف السينمائى حيث شارك في تأليف الأجزاء الثلاثة من فيلم عمر وسلمى كما شارك في تأليف فيلم "نور عيني" الذى لعبت بطولته أمامه منة شلبي.

أيضا الفنان الراحل طلعت زكريا كان له رصيد في تأليف فيلم ومسلسل ومسرحية وهي: مسلسل "عائلة حاحا"، وتدور أحداثه في إطار كوميدى اجتماعي، حول عائلة (حاحا) ورب الأسرة (حاحا) الأب العاطل الذى يدخل في العديد من المشاريع التجارية الفاشلة التى تتسبب في معاناة أسرته المكونة من زوجته (مرتاحة) ووالدته (مصباحة)، وأبنائه (ساحة) و(سماحة) و(تمساحة).

وكذلك فيلم "الفيل في المنديل"، الذى تدور أحداثه حول بائع الفواكه سعيد حركات، الذى يُكلف بمهمة وطنية كبيرة يتحول بعدها لبطل قومي، وعلى الجهة الأخرى يتولى الضابط رامى وحيد مهمة اكتشاف مفاعل نووى بإسرائيل ويحاول البحث عن بيانات تخص تلك العملية.

وأيضا مسرحية "خلوصى حارس خصوصي"، حيث عُرضت تلك المسرحية، عام 2005، وشاركه البطولة الفنان سمير غانم، والفنان محمد محمود، وسيد جبر، وفؤاد بخش، ومن إخراج محمود أبو جليلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.