الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بوادر حرب.. إيران تُطارد سفينة حربية أمريكية في مياه الخليج

إيران
إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، بأن زوارق تابعة لـ الحرس الثوري اعترضت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ومطاردتها في مياه الخليج.

ووفقًا لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، بث التلفزيون الإيراني، لقطات صورت من أحد الزوارق التابعة لـ للحرس الثوري، وتظهر سفينة تحمل العلم الأمريكي مع عدة أفراد على متنها، بينما يبدو أن الزورق السريع يطاردها.

وأظهر مقطع الفيديو صوت يقول: "استمر في مطاردتهم"، ولم يذكر التقرير متى وقعت المواجهة، ويعتبر هذا الحادث هو الأول من نوعه في الشهور الأخيرة.

ولكن سرعان ما نفي الجانب الأمريكي، وقال تيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، إنه ليس على علم بوقوع حادث من هذا النوع مع إيران خلال اليومين الماضيين.

وفي مايو الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن سفينة عسكرية تابعة لها أطلقت أعيرة نارية تحذيرية خلال اقتراب 3 زوارق للحرس الثوري الإيراني منها في مياه الخليج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.