الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 05:15 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل تُعيّن رئيسًا جديدًا لجهاز الشاباك

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

وافقت إسرائيل، اليوم الجمعة، على تعيين "ر" رئيسًا لجهاز الأمن العام "الشاباك"، مؤكدة عدم وجود خلل في نزاهته، وذلك بعد رسالة مجهولة وجهت إلى اللجنة تتهمه بسوء السلوك.

وقالت اللجنة الاستشارية الإسرائيلية للتعيينات في المناصب الرفيعة، برئاسة إليعزر جولدبرج إنه "بعد التدقيق بالمعلومات التي وُضعت أمامها، لم تجد اللجنة دليلا ضد نزاهة المرشح "ر" ولم تجد عيبا من ناحية نزاهته بترجيح الرأي الماثلة في أساس القرار بتعيينه".

وامتثل المرشح لمنصب رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" أمام لجنة جولدبرج اليوم، الجمعة، ونفي الاتهامات الموجهة له بارتكاب أمور متعلقة بنزاهته وسلوك غير لائق، جاءت في رسالة بعثها مجهول.

ونفى المسؤول الذي يشار إليه بالحرف "ر"، الاتهامات الواردة في الرسالة المجهولة، موضحا أن الاتهامات ذاتها وردت في رسالة مجهولة سابقة قبيل تعيينه في منصبه الحالي كنائب لرئيس الشاباك.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإنه لأسباب أمنية، لا يمكن تحديد هوية المرشح لرئاسة الشاباك إلا بالحرف العبري الأول من اسمه، إلى أن يتولى منصبه.

وخلال الأيام الماضية، تم نشر رسالة منسوبة لـ"ر" أرسلت منذ أعوام، نشر فيها أن للأخير تصرفات غير أخلاقية وغير منطقية.

يشار إلى أنه في مطلع الشهر الماضي، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، تعيين رئيس جديد لجهاز الأمن العام "الشاباك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.