الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 08:32 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من وزارة البترول بشأن زيادة أسعار الوقود في يناير القادم

أسعار الوقود
أسعار الوقود

كشف حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارةالبترول عن حقيقة زيادة أسعار الوقود خلال يناير القادم مؤكدا إن الأسعار الحالية تعتبر أسعار التكلفة ولا تقارن بأسعار البنزين في العالم.

وأضاف عبدالعزيز، في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنه في حال السير مع أسعار البترول عالميا كان من الممكن أن يتم رفع سعر الوقود 50 قرشا ولكن لجنة التسعير ارتأت رفع الأسعار 25 قرشا بما يتناسب مع الوضع في السوق المصرية.

وتابع: معادلة التسعير التلقائي تقول إن زيادة الأسعار أو انخفاضها تكون في حدود الـ10% وتم الاتفاق على رفع الأسعار 25 قرشا فقط.

واستطرد عبدالعزيز: لم يتم الاقتراب من أسعار السولار لأن له تأثير كبير على نقل البضائع من الخضر والفاكهة.

وأكمل:لجنة التسعير التلقائي رأت تثبيت سعر السولار لعدم حدوث فجوات تضخمية ومراعاة لظروف المجتمع.

ولفت إلى أن «إمدادات المواد البترولية أصبحت غير كافية في العالم مع زيادة النشاط الاقتصادي عالميا بعد التحرر من قيود كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة