الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«مش هتصدق».. ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر على الريق؟

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

من منا لا يعشق تناول الشاي، ختصة «الشاي الأخضر» يوميًا على الريق وذلك لما يحتويه من فوائد صحية عديدة، فهو يتميز بأنه مليء بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول ، بما في ذلك مادة كاتشين تسمى EGCG، يمكن أن يكون لهذه المواد المضادة للأكسدة تأثيرات مفيدة متنوعة على الصحة.

وبالتالي نستعرض معكم الفوائد الصحية لتناول الشاي الأخضر على الريق:

= يخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار ، وكذلك يحمي جزيئات LDL من الأكسدة، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

= يحتوي على كمية أقل من الكافيين من القهوة ولكنها كافية لإحداث تأثير، كما أنه يحتوي على الحمض الأميني L-theanine ، والذي يمكن أن يعمل بشكل جيد مع الكافيين لتحسين وظائف المخ.

= يزيد من معدل الأيض ويزيد من حرق الدهون على المدى القصير ، على الرغم من عدم توافق جميع الدراسات.

= يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي قد تحمي من السرطان، كما تظهر دراسات متعددة أن شاربي الشاي الأخضر لديهم مخاطر أقل للإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

= يمكن أن يكون للمركبات النشطة بيولوجيًا في الشاي الأخضر تأثيرات وقائية مختلفة على الدماغ، قد تقلل من خطر الإصابة بالخرف ، وهو اضطراب تنكسي عصبي شائع لدى كبار السن.

= تظهر بعض الدراسات الخاضعة للرقابة أن الشاي الأخضر قد يسبب انخفاضًا طفيفًا في مستويات السكر في الدم، كما قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.