×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 أكتوبر 2021 01:35 صـ 14 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

«مش هتصدق».. ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر على الريق؟

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

من منا لا يعشق تناول الشاي، ختصة «الشاي الأخضر» يوميًا على الريق وذلك لما يحتويه من فوائد صحية عديدة، فهو يتميز بأنه مليء بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول ، بما في ذلك مادة كاتشين تسمى EGCG، يمكن أن يكون لهذه المواد المضادة للأكسدة تأثيرات مفيدة متنوعة على الصحة.

وبالتالي نستعرض معكم الفوائد الصحية لتناول الشاي الأخضر على الريق:

= يخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار ، وكذلك يحمي جزيئات LDL من الأكسدة، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

= يحتوي على كمية أقل من الكافيين من القهوة ولكنها كافية لإحداث تأثير، كما أنه يحتوي على الحمض الأميني L-theanine ، والذي يمكن أن يعمل بشكل جيد مع الكافيين لتحسين وظائف المخ.

= يزيد من معدل الأيض ويزيد من حرق الدهون على المدى القصير ، على الرغم من عدم توافق جميع الدراسات.

= يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي قد تحمي من السرطان، كما تظهر دراسات متعددة أن شاربي الشاي الأخضر لديهم مخاطر أقل للإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

= يمكن أن يكون للمركبات النشطة بيولوجيًا في الشاي الأخضر تأثيرات وقائية مختلفة على الدماغ، قد تقلل من خطر الإصابة بالخرف ، وهو اضطراب تنكسي عصبي شائع لدى كبار السن.

= تظهر بعض الدراسات الخاضعة للرقابة أن الشاي الأخضر قد يسبب انخفاضًا طفيفًا في مستويات السكر في الدم، كما قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

الشاي الشاي الأخضر فوائد الشاي الأخضر الفوائد الصحية لتناول الشاي الأخضر على الريق

مواقيت الصلاة

الخميس 01:35 صـ
14 ربيع أول 1443 هـ 21 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:36
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes