الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تصدره التريند.. حكاية 7 زيجات فى حياة محرم فؤاد

محرم فؤاد.
محرم فؤاد.

تصدر النجم الراحل محرم فؤاد مؤشرات البحث في جوجل بعد لقاء زوجته السابقة عايدة رياض ضيفة على لميس الحديدى وسرد ذكريات تجمعهم، حيث تزوجت منه في عام 1981 بعد قصة حب، ولكن غيرته وقفت في طريق طموحها الفني حيث كان حسب قولها يشترط عليها موافقته مسبقا على الأعمال التي ستقدمها حتى أنه عندما عرض عليها بطولة فيلم "الغول" أمام الفنان عادل إمام رفض محرم فؤاد ذلك وضيع عليها فرصة الظهور أمام الزعيم .

وبعد أكثر من عشر سنوات من زواجها أتهمت عايدة رياض في قضية الدعارة الشهيرة في الثمانينات "قضية الكومبارس"، حيث تم إيداعها سجن القناطر، ووقف محرم بجوارها إلى أن صدر حكم ببراءتها والزج بإسمها عن طريق الخطأ في القضية ليقوم بعد ذلك بتطليقها.

حتى أنها قالت في أحد حواراتها إن محرم أقام لها حفلا بعد تبرئتها للتأكيد على حبه وثقته فيها ..إلا أنها لن تتحدث عنها أو تطلب فتح القضية ثانية بعد أن أهدرت كرامتها وسمعتها.

ويعتبر محرم فؤاد من الفنانين الأكثر زواجاً، بعكس أغلب نجوم جيله مثل عبد الحليم حافظ و​فريد الأطرش​، وكانت الزيجة الاولى له من تحية كاريوكا وكان هو الزوج الحادي عشر لها، وبعد الانفصال تزوج من امرأة أجنبية لكن الزيجة لم تستمر، ليتزوج للمرة الثالثة من اللبنانية ماجدة بيضون، والتي أنجب منها نجله طارق، وقد تردد بأنه وقتها ارتبط عاطفياً بميرفت أمين​، وأنها سبب انفصاله عن أم إبنه الوحيد.

كما تزوج محرم فؤاد للمرة الرابعة أيضاً من ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، وتعرّف عليها أثناء تصوير فيلم "الملكة وأنا في لبنان"، وهو الفيلم الذي جمع بينهما، وتزوج للمرة الخامسة من ​عايدة رياض​، و قالت في لقاء لها إنها تزوجته وكان عمرها 20 عاماً، ووقتها وعدها بأن تشاركه في أعمال استعراضية، إلا أنه رفض أن تشارك عادل إمام في بطولة فيلم "الغول"، وهو ما جعلها تفضل الانفصال كي تعود للتمثيل.

أما الزيجة الأخيرة في حياته، فكانت من الإعلامية منى هلال، التي ظلت معه حتى وفاته.

ولم ينجب محرم فؤاد من زيجاته سوى إبنه الوحيد طارق، الذي تزوج من بلجيكية وقد احترف حفيده أمير "تامينو" الغناء أيضاً، ولكن في بلجيكا، وأصدر العديد من الأغنيات هناك.

ولد في حي بولاق بالقاهرة في 25 يونيو 1934، سارع والده في اكتشاف موهبته من خلال الموالد والمحافل، التي أدرك من خلالها أنه يمتلك حنجرة ذهبية، يمكن من خلالها أن يدخل عالم الفن من بوابة الغناء والطرب.

والتحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى العربية (المعهد العالي للموسيقى العربية) حاليا وبعد التخرج عمل لفترة في الملاهي ثم التحق بركن الهواة بالإذاعة وغنى من تلحينه الحلو هداني منديله ثم غنى من تلحين عبد العظيم محمد أسمر حليوة زين وخيالك في عيني، وبعد ذلك غنى في برنامج ساعة لقلبك واعتمد مطربا في الإذاعة وكانت أول أغنياته الإذاعية زي نور الشمس.

كانت السندريلا شريكة محرم فؤاد في أهم أعماله السينمائية، حيث قدما معًا فيلم "حسن ونعيمة"، وعلى الرغم من مدى النجاح الذي حققه هذا الفيلم خلال فترة عرضه، إلا أنه لم يكن يتوقع أن يكون هذا العمل هو نفسه سببًا في إصابة سعاد حسني بالاكتئاب بعد 40 عامًا تقريبًا، ففي أثناء تلقي السندريلا للعلاج في لندن، فوجئت بزيارته لها، وعندما دخل المطرب الراحل إلى غرفتها لم يستطع التعرف على سعاد حسني، خاصة أنها ازدادت وزنًا وبدت عليها ملامح الكبر والشيب، وحينها توجه بسؤال صادم للسندريلا: "أين سعاد حسني؟"، وحينها أدركت أنه لم يعرفها، وهو ما جعلها تذكره بالفيلم الشهير، قائلة: "أنا نعيمة يا حسن".

وأصيب محرم فؤاد بمرض القلب، وقد أجرى جراحات دقيقة في باريس ولندن لتغيير الصمامات، إلا أنه في السنوات الأخيرة عانى أيضاً من مرض الكلى، وفي 27 يونيو عام 2002 توفي بأزمة قلبية مفاجئة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة