الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
البورصة تفقد 147 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الحالي ثورة أسعار السمك تؤتي ثمارها .. هبوط حاد بنسبة 30% في الإسماعيلية تصريحات نارية من اتحاد العاصمة قبل موقعة العودة ضد نهضة بركان في الكونفدرالية مع ارتفاع درجات الحرارة ..إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية من التلف لأطول فترة بعد وصول التذاكر لـ23 ألف .. حفلة آمال ماهر تبث مباشرة عبر القنوات التلفزيونية لقاء المصير .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في الكونفدرالية بالتوقيت الصيفي مدحت العدل لـ ياسمين صبري: أهتمي بـ التمثيل أكتر من الشكل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي مكون من 7 خطوات.. روتين يومي للحفاظ على رائحة الجسم عطرة في الصيف القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأهلي يرتدي «الأحمر» أمام مازيمبي في مباراة الحسم بدوري الأبطال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون

للأمهات بعد الولادة القيصرية.. نصائح سحرية للتخلص من الوزن الزائد

بعد الولادة القيصرية
بعد الولادة القيصرية

من المعروف لدى السيدات خاصة بعد الولادة القيصرية، يكتسبن بعض الوزن الزائد، خاصة أن جسم المرأة يحتاج إلى حديد لتعويض الدم المفقود أثناء العملية الجراحية، وكذلك تجنب التعرض لمرض فقر الدم "الأنيميا"، وبالتالي عليها اتباع نظام غذائي صحي يركز على المأكولات الغنية بالحديد مثل الكبده وغيرها.

ومن هنا نستعرض معكم نصائح سحرية للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة القيصرية

= حاولي طوال الوقت أن تشربي كميات كبيرة من الماء والسوائل على مدار اليوم، فذلك سيمنحك شعور بالبشع ويزيد من معدلات الحرق بالجسم، وبالتالي ستتخلصين من الوزن الزائد.

= خصصي لك ساعة أسبوعية على أقل تقدير تجلسي فيه بمفردك بعيدًا عن الضوضاء والأعمال المنزلية، وتحصلين على كوب من الشاي أو مشروبك المفضل وذلك حتى تسترخي وتقللي من التوتر وشد الأعصاب وهذا سيساعدك بشكل كبير استعادة نشاطك لخسارة الوزن.

= عليك التأكد من أن النظام الغذائي الذي تتبعينه مناسب لفترة الرضاعة، لأن الجسم في هذا الوقت يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية، واخيرًا عليك استشارة الطبيب قبل البدء في أي نظام غذائي ليرشح لك أي الانظمة المناسبة لك.

= يأتي المشي دومًا في المقدمة إذا كنت ترغبين في توديع الوزن الزائد عن الولادة القيصرية، فـ نصف ساعة يوميًا ستذيب الكثير من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، فهي تعتبر رياضة خفيفة ولن تحتاج إلى مشقة كبيرة مثل باقي التمارين الرياضية المرهقة.

= يأتي بعد ذلك في ترتيب قائمة الأولويات لـ التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة القيصرية، الأكل الصحي فمن الضروري أن تحرص السيدات على طهي الوجبات الصحية المسلوقة والمشوية وتبتعد عن الوجبات المقلية والثقيلة لتتمكن من خسارة الوزن بالشكل الذي ترغب به، وها لا يعني الحرمان من أنواع الأكلات بل يعني التقليل في كميات الأكل ، مع الحرص على الإكثار من الخضراوات والفاكهة ومنتجات الألبان حتى لا يتأثر الطفل بالسلب من نظامها الغذائي.

= تشمل قائمة التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة القيصرية، البعد عن التوتر لأن التوتر يتسبب في الإضرار بالهرمونات واضطرابها، إلى جانب إفراز المزيد من الكورتيزون في الدم، وهذا يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام، لذلك عليك أن تتجنبي التوتر بقدر الإمكان حتى تفقدي الوزن الزائد.

= يعتبر النوم لساعات منتظمة من المفاتيح التي ستفتح لك أبواب التخلص من الوزن الزائد بعد الوادة القيصرية، قد يكون الأمر صعب في ظل وجود مولود جديد في البيت ومهام منزلية تتطلب منك العمل للتخلص منها، ولكن حاول أن تقتنصي ساعات متواصلة من النوم الجيد فهذا سيساعدك في التخلص من التوتر ويرفع من معدل الحرق بالجسم وبذلك ستخسري الوزن الزائد.

= إلى جانب الأعمال المنزلية والمشي حاولي من فترة لأخرى في ممارسة بعض التمارين الرياضية المخصصة لمنطقة البطن حتى تتخلصين من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة بصورة أفضل، ومن ضمن هذه التمارين البسيطة، هو احصول على نفس عميق مع شد العضلات لعدة ثوان ثم إخراج النفس بالتدريج وببطء، واظبي على هذا التمرين عشر مرات يوميًا، وسيعمل هذا التمرين على تقوية عضلات البطن وشدها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.