الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:25 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كاملة أبو ذكرى: المهرجانات لا تقام للفساتين فقط

كاملة
كاملة

كشفت المُخرجة كاملة أبو ذكرى، رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة السينمائي، في دورته الخامسة، والمُنعقدة حاليًا ويستمر حتى الجمعة المُقبلة، عن رأيها في اطلالات المهرجان، مشيرة أن اهتمام الفنانات بالفساتين أمر طبيعي، ووصفت الجدل المثار بشأن الفساتين بأنه «حاجة سخيفة»، خاصة أن التعليقات عادة ما تكون غير لائقة.

وأشارت خلال حوارها مع إذاعة إينرجي إلى أنه من الطبيعي ظهور النجمات في المهرجانات بفساتين مثلما يحدث في كان وفينيسيا، لكن المهرجانات لا تقام للفساتين فقط ويجب الانتباه لمستوى الأفلام المعروضة.

واضافت «أبو ذكري»، أنّ «المهرجان فرصة لمشاهدة أفلام صعب متابعتها على القنوات ولا تعرض في السينمات، وهي أعمال من عالم آخر مليئة بالمتعة وجميلة».

واوضحت أنّ «معيار الحكم على الأفلام نابع أولًا من الإحساس والفكرة التي يبرزها التمثيل وهو دور المخرج»، مشيرة إلى أن التكنيك أمرًا سهلًا وهو آخر معيار للنجاح.

وكشفت أنها تحن دائمًا لتقديم الأفلام القصيرة مرة أخرى، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يعد خطوة إلى الوراء.

وأوضحت كاملة أبو ذكري: «المسلسلات القصيرة هي اللي خطوة لورا لأن الفيلم القصير هو أساس السينما»، مُعربة عن أمنيتها في تقديم فيلم سينما قريبا، مشيرًا إلى أنها تشرف حاليا على عمل لا يزال في مرحلة الكتابة، قائلة: «الفكرة بتفرض نفسها لأن فيه أفكار صعب تتعمل فيلم طويل».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة