×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 29 نوفمبر 2021 04:37 مـ 24 ربيع آخر 1443هـ
نجوم الفن

محمد هنيدى صاحب فضل عليه وسر حبه للتنقل بالميكروباص و فشله فى تحقيق أمنية التحاقه بكلية الشرطة.. أبرز تصريحات أحمد السقا

السقا
السقا

كشف الفنان أحمد السقا، عن أسرار من حياته الشخصية، وعن حكاياته مع سواقين الميكروباص، مضيفا أنهم جميعًا يعرفوه، وذلك بعدما أجاب على تساؤل وجهته له الإعلامية لميس الحديدي، بخصوص تواضعه المعروف عنه، قائلًا: «أنا سواقين التاكسي بتوع مصر كلهم أصحابي»، موضحا أنه لا يحب قيادة السيارات، ولا يحب أن يعتمد على سياراته بمشاويره اليومية، بل يفضل الاعتماد على تاكسي أو ميكروباص والتحدث مع السائقين.


واضاف أحمد السقا: «ساعات أقسم بالله بركب ميكروباص، بالذات في الشتا، بحب أشوف الناس، وأشوف ده بيتحرك إزاي، وده بيتكلم إزاي، وأعرف التفاصيل». مشيرا إلى أن المفرادات التي تستخدم بالشارع تتغير بشكل يومي، وبالتالي يجب أن يحرص على متابعة كل ذلك، طالما يريد أن يقدم أعماله بجودة.

وأوضح «السقا»، خلال حديث مسجل مع برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة on، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع مساء الثلاثاء، أن هذه التفاصيل يحتفظ بها، حتى يستخدمها مستقبلا بأدواره السينمائية المختلفة، مشيرا إلى أنه لو أغلق حياته وانعزل عن الناس، حين يخرج إلى الدنيا من جديد سيجدها متغيرة، ولن يكون مواكبا لما يحدث بها.


وحكى عن أغرب واقعة تعرض لها حينما لجأ إلى استخدام ميكروباص ليذهب إلى وجهته، متابعا: «كنت مرة في الشتا بالليل، وقاعد في البيت زهقان وعايز أخرج، بس مش عايز أسوق، ولا معايا حد يسوق، والساعة تقريبا كانت 2 بالليل، وكانت دقني طويلة، فلبست أيس كاب، وأنا ساكن على الصحرواي، على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، فنزلت ووقفت وقمت موقف ميكروباص، وقولته نزلني مشعل، في أول مدخل نزلة السمان كدا، عشان أكمل بعدها بالتاكسي أو بأي حاجة على ما أوصل الأسطبل عندي في سقارة».

وأوضح أنه استقل إحدى كنبات هذا الميكروباص، الذي كان يقل مجموعة من الشباب وصفهم بـ «شكلهم نوش شوية يعني»، مشيرا إلى أنه سمعهم من الخلف يخبروا أنفسهم بأن «شكله حكومة»، وينصحون أنفسهم بالترجل من الميكروباص بمجرد أن يصل إلى ميدان الرماية.

ولفت «السقا»، إلى أنه حرص على الاستماع إلى ما يقولونه بحرص، موضحًا أن الميكروباص حين وصل إلى ميدان الرماية بالفعل طلب هؤلاء الشباب من السائق التوقف حتى يغادروا الميكروباص وترجلوا منه، وتركوه بالميكروباص هو والسائق فقط.

وحكي «السقا»، أنه طلب بعدها من السائق أن يواصل طريقه بعد أن يصل إلى مشعل، حتى يصل إلى وجهته بالسقارة، مقابل أن يعطيه ما يريده من أمواله، ليتفاجأ برد السائق قائلا له: «أبوس إيديك خد كل حاجة إلا العربية، لو ناوي تاخد العربية مني وتنزلني أنا عندي عيال».

وأشار إلى أنه حاول أن يقنع السائق بأنه ليس «حرامي» ولا يرغب في الاستيلاء على الميكروباص الخاص به، إلا بعدما تخلص من الكاب الذي كان يرتديه وتعرف عليه.

وواصل: «وعرفني بعد ما قلعت الكاب وخدته وروحنا، وصلينا الفجر سوا وشربنا شاي، بس قبلها فضل بتاع تلت ساعة مش مصدقني على ما اقتنع».

 

وقال السقا: "كان طموحي أكون ظابط شرطة وبالتحديد في العمليات الخاصة وربنا ما كتبليش الموضوع دا، فقدمت في معهد سينما قسم إنتاج ومعهد فنون مسرحية قسم دراما فسقطت في معهد السينما في امتحان القبول، وتحول المسار فجأة بعد دعم الفنانة صفاء الطوخي ودخلت قسم التمثيل".

وتابع أحمد السقا خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "كنت بحب الكورة ولكن بعد التحاقي بمعهد التمثيل حبيت لعبة الفن والتمثيل وطلعت في أول سنة الأول على الدفعة، وكانت دفعتنا دفعة الشياطين ومنها رامز جلال ومجدي كامل، وبعد لما اتخرجت بقيت معيد ولكني فضلت أكون ممثل".


وأضاف: "الفنانة سميرة محسن رشحتني لمسلسل وراء مسلسل ووقفت جنبي، لحد لما عملت مسرحية "الحق خدلك قالب" في مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية، وبعدها الأستاذ أسامة أنور عكاشة رشحني لمسلسل اسمه "النوة" وفي أول مشهد ليا أخدت قلم من الفنانة فردوس عبد الحميد جالي ارتجاج في المخ وفوقت في مستشفي الهرم؛ لأني ما كنتش عارف التكنيك إزاي اتعامل مع القلم، وصدرت وشي ودوخت ووقعت من طولي".

وأضاف : "فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، نقطة تحول في حياتي، ومحمد هنيدي أشكره لأنه صاحب فضل على جيل كامل وهو رأس السهم التي نفذت ونفذ وراءها جيل كامل، وثلث مشواري الفني مدين به للفنان محمد هنيدي وناكر الجميل لا يستحق العيشة".

يذكر أن الفنان أحمد السقا حصل على جائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

أحمد السقا محمد هنيدي صفاء الطوخى

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:37 مـ
24 ربيع آخر 1443 هـ 29 نوفمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:32
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes