الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة الدواء تبدأ البث التجريبى للمنصة الإلكترونية لتسجيل المستلزمات الطبية

أعلنت هيئة الدواء المصرية اليوم عن بدء التشغيل التجريبى للمنصة الإلكترونية MeDevice؛ والتي من شأنها تسهيل وإسراع إجراءات تسجيل المستلزمات الطبية، وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمى والسعى لتعميمه في جميع الجهات الحكومية والوزارات والهيئات التي تقدم خدمات حكومية، دعمًا لجهود تحقيق التنمية الشاملة ومن أجل تقليل زمن الحصول على الخدمات، وفى ضوء توجه هيئة الدواء المصرية نحو ميكنة دورة العمل بالقطاعات المختلفة.

وأكدت الهيئة أن الهدف من المنصة تطوير الخدمات الرقمية التي تقدمها الهيئة لشركاء الصناعة، وكذلك في إطار العمل في مسارات متوازية تقوم من خلالها بالحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية.

وأضافت الهيئة أنه يجرى حاليًا العمل على تدشين المرحلة الثانية من المنصة الإلكترونية MeDevice فيما يخص طلبات الحصول على موافقات استيرادية للمستلزمات والأجهزة الطبية والمعملية والكواشف التشخيصية والخطط السنوية وموافقة اللجنة العلمية ولجنة الاستيراد، لافتة إلى أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية "Webinars" للشركات للتدريب على طريقة استخدام المنصة الإلكترونية "MeDevice".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة