×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 02:30 مـ 3 جمادى أول 1443هـ
عرب وعالم

تفاصيل اختراق منصة ترامب للتواصل الاجتماعي بعد ساعتين من إطلاقها

ترامب
ترامب

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن منصة التواصل الاجتماعي التي أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إطلاقها تعرضت للاختراق.

وأضافت أن اختراق منصة ترامب تم بعد ساعتين فقط من الإعلان عنها، وأن بعض المخترقين وضعوا مجموعة من الملفات الخاطئة عن ترامب.

وتابعت أن القائمين على المنصة سرعان ما قاموا برفع عنوان URL الخاص بالموقع لفترة من الوقت لحين إزالة الملفات المزيفة الخاصة بترامب.

وقام المخترقون بعمل حساب للرئيس الأمريكي على المنصة ووضعوا صورة تسخر من ترامب قبل أن يتم غلق الحساب وحظر مستخدمه.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أعلن عن إطلاق شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي تحت اسم تروث سوشيال TRUTH Social، أثار الحديث من جديد عن بدائل المواقع المشهورة مثل فيسبوك، والتي بات الكثيرون يرون أنها أصبحت بالجديد فضلا عن تحول فيسبوك بالحوت الذي يسعى فقط لتحقيق الأرباح دون أي شيء آخر حتى لو على حساب خصوصية المستخدمين.

وسيتم إنشاء تروث سوشيال من خلال شركة جديدة تم تشكيلها من خلال اندماج مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة جرى الاستحواذ عليها.

ويعاني الرئيس الأمريكي السابق ترامب من مشكلة كبيرة مع مواقع التواصل الاجتماعي خلال أيامه الأخيرة في رئاسة أمريكا.

حظر تويتر حساب دونالد ترامب الرسمي، 6 يناير الماضي، بسبب التغريدات التي قام بنشرها تعليقا على اقتحام أنصاره لمبنى الكونجرس ولم يتام إعادته منذ وقتها، وتبع تويتر أغلب منصات التواصل التي أوقفت حسابات ترامب.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الكونجرس منصة التواصل الاجتماعي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:30 مـ
3 جمادى أول 1443 هـ 07 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes