الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 09:35 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس بمعبد أبو سمبل

شهد معبد أبوسمبل اليوم توافد ضخم للسائحين لحضورلحظة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني حيث حضر1270 زائرا إلى المعبد 520 أجنبيا، و750 عربية ومصري، كما حضر الظاهرة السنوية الدكتورخالد العناني وزيرالسياحة والأثار وعدد من سفراء الدول الأجنبية، ومسؤولي وقيادات محافظة أسوان.

وشهد دخول السائحين والزوار، إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحماية من انتشار فيروس كورونا، وتم التشديد على ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد بين الزائرين، بجانب الإجراءات الأمنية المشددة بمداخل ومخارج المعبد.

واستعدت المنطقة الأثرية لظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بقدس الأقداس داخل معبده الكبير بأبوسمبل، وهي الظاهرة الفرعونية الفلكية الفريدة التي تتكرر مرتين كل عام 22 أكتوبرو22 فبراير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy