الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد إطلاق النار على مصورة ومخرج فيلمه Rust.. معلومات لا تعرفها عن الفنان الأمريكى أليك بالدوين وعلاقته بـ ترامب

إليك بالديون
إليك بالديون

أعلنت إدارة الشرطة في مدينة سانتا بولاية نيومكسيكو الأمريكية، عدم توجيه أي تهم للممثل الأمريكي أليك بالدوين، بعدما أطلق النار بالخطأ أثناء تصوير فيلم "راست"، ليتسبب في مقتل مديرة التصوير وجرح المخرج.

وتم استجواب أليك بالدوين من قبل المحققين وإطلاق سبيله بعدها، ولم يتم توجيه أية اتهامات له ولأي شخص، بينما يتابع المحققون إجراء التحقيقات مع الشهود، وذلك وفقا لما نشره موقع ديدلاين.

وأصيبت مديرة التصوير وتدعى غالينا هاتشينز أعلى الصدر وجرى نقلها عن طريق الجو إلى مستشفى ألباكركي، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياتها.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الشرطة أن مخرج الفيلم جويل سوزا ويبلغ من العمر 48 عاما "بحالة حرجة"، في حين نشرت مشاهد لموقع الحادث صورت من طائرة مروحية.

ونشر موقع ديلى ميل صورًا لأليك بالدوين بعد الحادث، وظهر في حالة مأساوية حاليًا، حيث لا يعرف أحد إلى الآن الطريقة التي تم بها قتلهم، وكيف تم حشو البندقية بالرصاص أثناء تصوير المشهد بفيلم Rust، الذى يتم تصويره في الوقت الراهن قبل تعليق التصوير بسبب الحادثة البشعة بالكواليس.

ويعد بالدوين أحد أشهر ممثلي هوليوود، وفاز بجوائز عدة عن أدواره في السينما والتلفزيون، وفي السنوات الأخيرة طارت شهرته في الولايات المتحدة بفضل تقليده المتقن لشخصية الرئيس السابق دونالد ترامب في برنامج "ساترداي نايت لايف" الساخر الشهير.

أليك بالدوين هو أقدم وأشهر إخوة بالدوين الأربعة في مجال التمثيل (الآخرون هم ستيفن بالدوين وويليام بالدوين ودانييل بالدوين).

وُلد ألكسندر راي بالدوين في 3 أبريل 1958 في ماسابيكوا بنيويورك، وهو ابن لكارول نيوكومب (مارتينو) وألكسندر راي بالدوين جونيور، مدرس في مدرسة ثانوية ومدرب كرة قدم في مدرسة ماسابيكوا الثانوية، ومن أصول أوروبية.

اقتحم أليك بالدوين المشهد التلفزيوني في أوائل الثمانينيات مع ظهوره في العديد من المسلسلات، منها Knots Landing (1979)، قبل أن يقدم أدواراً في الأفلام الطويلة في Forever ،Lulu (1987) ،Beetlejuice (1988) ،Working Girl (1988)، متزوج من الغوغاء (1988) وTalk Radio (1988) عام 1990.

ظهر بالدوين في أول تعديل على الشاشة لشخصية "جاك رايان" التي أبدعها مؤلف التجسس صاحب المبيعات الضخمة توم كلانسي، وحقق فيلم The Hunt for Red October (1990) نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، حيث ظهر بالدوين جنباً إلى جنب مع النجم شون كونري.

ولسوء الحظ، اختلف بالدوين مع استوديوهات باراماونت حول السيناريوهات المستقبلية لـ"جاك رايان"، وذهبت أدوار رايان اللاحقة إلى هاريسون فورد.

وبدلاً من ذلك ذهب بالدوين إلى برودواي لأداء "A Streetcar Named Desire"، وحصل على ترشيح لتصوير "ستانلي كوالسكي" (كان يعيد تأدية الدور في فيلم مقتبس عام 1995)، وظهر بالدوين باعتباره لصاً متدنياً يلاحقه الشرطي المتعنت فريد وارد في ميامي بلوز (1990).

رأت موهبة بالدوين الصوتية المميزة النور هي الأخرى، وسجل حلقات تم بثها في الولايات المتحدة من برنامج الأطفال البريطاني الشهير "توماس والأصدقاء" (1984)، بالإضافة إلى مساهمات صوتية لاحقاً في برامج الرسوم المتحركة/عروض الأطفال الأخرى بما في ذلك Clerks (2000) ،Cats & Dogs ( 2001)، "فاينل فانتسي: الأرواح داخل" (2001) وفيلم سبونجبوب سكوير (2004).

ونظراً لتفوق بالدوين كمقلد بارع، وجد بالدوين مهنة ثانية في الكوميديا ​​التلفزيونية واشتهر بالفعل بأدواره الكوميدية في استضافة ساترداي نايت لايف (1975)، وقام بدور ضيف في Will & Grace (1998)، وفي 2005 أدى أحد أشهر أدواره، وهو دور المدير التنفيذي لشبكة NBC "جاك دوناجي"، أمام تينا فاي في المسرحية الهزلية المشهورة "30 روك" (2006)، وعُرف على نطاق واسع خلال السنوات الأخيرة الماضية، بتقليده لشخصية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجلب الدور لبالدوين جائزتي إيمي و3 جوائز جولدن جلوب وجوائز نقابة الممثلين.

و"راست" فيلم من نوع الويسترن (أفلام الغرب الأميركي القديم)، من تأليف وإخراج جويل سوزا وبطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضاً في إنتاج العمل ويؤدّي فيه دورا خارجا عن القانون يدعى هارلاند راست يأتي لنجدة حفيده البالغ من العمر 13 عاماً والذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة القتل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.