الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تحركات عسكرية مريبة في محيط سجن البشير.. ما السبب؟

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أفادت وسائل إعلام محلية في السودان بأن الجيش فرض إجراءات أمنية مشددة وعزز حراسة سجن كوبر في العاصمة الخرطوم، حيث يقبع الرئيس المخلوع عمر البشير.

وقالت إن القوات المسلحة السودانية وسعت دائرة إغلاق محيط القيادة ونشرت عددًا من الجنود.

في وقت سابق اليوم، اقتحم مجموعة من المحتجين مقر وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" قبل مؤتمر صحفي مقرر لوفد من "قوى إعلان الحرية والتغيير".

وأكدت تقارير محلية أن نحو 150 من المشاركين في الاعتصام أمام القصر الجمهوري والمطالبين بحل الحكومة المدنية وتسليم السلطة إلى العسكريين اقتحموا مقر الوكالة قبل بدء المؤتمر الصحفي، وسط تصاعد التوتر في الموقع.

وحملت "قوى الحرية والتغيير" في بيان لها "مجموعات تتبع للفلول" المسؤولية عن اقتحام مقر الوكالة بهدف منع المؤتمر، متعهدة بأن المؤتمر سيعقد "بعد الفراغ من بعض الترتيبات".

فيما جددت "قوى إعلان الحرية والتغيير" في السودان دعمها لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وقال ياسر عرمان عضو المجلس القيادي لقوى إعلان الحرية والتغيير التي أطلقت الاحتجاجات ضد الرئيس السابق عمر البشير عام 2019، "نجدد الثقة بالحكومة ورئيس الحكومة".

وأشار إلى أن هناك تنسيقًا تامًا مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لوضع حلول حول الأزمة السياسية الراهنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة