الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الرى: المياه أهم حق من حقوق الإنسان ويجب تجاوز التحديات لتجنب الصراعات

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزيرالموارد المائية والرى إن الوزارة تستخدم التكنولجيا كركن أساسى لرفع كفاءة استخدام المياه وذلك من خلال الرصد والتنبؤ بالسيول والأمطاركاشفا عن توزيع التنبؤ بالأمطارمرتين فى الأسبوع لنحو8 دول شقيقة.

وقال وزيرالرى خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة الرابعة لأسبوع القاهرة للمياه 2021 إن الوزارة تستخدم تكنولوجيا الأقمارالصناعية والنماذج الرياضية المتطورة، في قياس مناسيب المياه عن بُعد والتحكم في المياه كما ان هذه التكنولوجيا تكشف التعديات على المجارى المائية والتغيرات على شواطئ البحرالأحمر والمتوسط عبر استخدام الصورالرادارية.

وأكد عبدالعاطي على أن مصرلديها إمكانات رائدة وتعمل على نقل وتبادل الخبرات مع دول العالم فى هذا الصدد واستضافة العديد من الدول الافريقية والعربية وإعطاء أولية خاصة للتعامل مع دول حوض النيل والدول العربية.

واختتم عبدالعاطى كلمته قائلا:"المياه ارث مشترك للإنسانية وأهم حق من حقوق الانسان عبرالعصورويجب تحويل كافة التحديات الى فرص لتجنب الصراعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.