الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة حلوان تشارك في نشر بحث دولي بإحدى مجلات اللانست العالمية

نشر بحث دولي في مجلة eClinicalMedicine إحدى مجلات LANCET  بمشاركة مصرية من جامعة حلوان ممثلة في الدكتور محمد القصاص بالإشتراك مع علماء من جامعات ست دول وهي: الصين، فرنسا، إنجلترا، إسبانيا، ماليزيا، تركيا، وذلك عن نظام تقييم جديد للتدهن الكبدي.

 وتمتلك مجموعة LANCET عدداً من أقوى المجلات العلمية المحكمة ذات معامل التأثير المرتفع.

وأوضح الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تمتلك نخبة من العلماء العظماء الذين لم يتوانوا عن العمل في عدة اتجاهات خاصة فى مجال البحث العلمي مؤكدا أن الجامعة حققت تقدم في مجال البحث العلمي مشيرا إلي أن الجامعة تساهم فى دعم الباحثين والعلماء حيث اتخذت الجامعة مؤخراً العديد من الخطوات والإجراءات المهمة للنهوض بمنظومة البحث العلمي والنشر الدولي ودعمه والارتقاء به.

وأشارت الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث أن البحث العلمي أهم مرتكزات التنمية ومقومات نجاحها وقدرتها على تحقيق الاستدامة وأن البحث العلمى هو المدخل الحقيقي والصحيح لتنمية المجتمع ومن خلاله تنطلق مشاريع التنمية بكافة قطاعاتها المختلفة.
 

وأفاد الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب ومستشار قطاع الدراسات العليا للبحث العلمي أن البحث تضمن نظام تقييم جديد له قدرة تنبؤية عالية في تشخيص الإصابة بالالتهاب الكبدى الدهنى وتفريقه عن التدهن الكبدي البسيط وذلك باستخدام مؤشرات مستمدة من نتائج التحاليل المعملية للمريض بدون الاحتياج لإجراء عينة كبدية وقد اشتملت العينة المفحوصة على 790 مريض من جميع الدول المشاركة بالبحث .

كما يمكن قراءة البحث والتحميل من خلال الرابط التالى :
https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2589537021004259

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة