×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 5 ديسمبر 2021 09:49 مـ 1 جمادى أول 1443هـ
الأخبار

تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة مع الجالية المصرية فى ”بوسطن”

الموجز

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة لقاء تفاعليًا مع عدد من المصريين في ولاية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بمشاركة السفيرعمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات،وذلك في إطارالحرص على تعريف المصريين بالخارج بالمستجدات التي تحدث في مصرمن تنمية ونهضة حقيقية في مختلف المجالات.

أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن لقاء المصريين بالخارج يأتي إيمانًا بأهمية دور المصريين بالخارج في الترويج للوطن والتعريف بما يحدث في مصر باعتبارهم سفراء ينقلون الحقيقة ولديهم الفرصة للرد على أي شائعات، مشيرة إلى جهود الوزارة في دعم الهوية والتعريف بجهود القضاء على العشوائيات، مثمنة مساهمة المصريين بالخارج في المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بما يتجاوز 5 ملايين جنيه، وكذلك جهود المستثمرين المصريين في الترويج للمنتجات المصرية، واستعراض نماذج للمستثمرين المصريين الذين حققوا نجاحات بارزة في مصر.

وقالت وزيرة الهجرة أنها فخورة بالخبرات المصرية التي تشارك في اللقاء مرحبة بكل مشاركاتهم واقتراحاتهم ضمن جهود علماء وخبراء مصر بالخارج للمشاركة بآرائهم وأفكارهم البناءة لتحقيق لرؤية مصر للتنمية المستدامة، ودعم الجمهورية الجديدة.

واستعرضت الوزيرة دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية وتمكين الشباب في مختلف المجالات وكذلك ملتقيات أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج وتعريفهم بهويتهم وحضارتهم وكذلك مقتضيات الأمن القومي المصري وتعريفهم باتحاد شباب الجمهورية الجديدة مؤكدة تعاون وزارات ومؤسسات الدولة بما يلبي احتياجات ومقترحات المصريين بالخارج.

وأضافت الوزيرة أن المصريين بالخارج لهم دائمًا مواقف مشرفة في دعم الدولة والترويج للمبادرات الوطنية التي تدعم بناء الإنسان وتوفيرحياة كريمة للمواطنين بالمناطق الأكثرتصديرًا للهجرة غيرالشرعية كما أجابت عن أسئلة المشاركين في اللقاء مرحبة بأي استفسار للمصريين بالخارج عبرقنوات التواصل الرسمية للوزارة.

و أوضح المشاركون من المصريين في بوسطن فخرهم بما تحققه مصرمن معدلات تنمية برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم نتيجة جائحة كورونا.

كما أكد المشاركون أن هذا اللقاء أوضح لهم الكثير من الجهود التي تستحق الإشادة بما تقوم به القيادة السياسية من جهود لتوفير الحياة الكريمة واللائقة بالمصريين، والتعريف بجهود مؤسسات الدولة للمصريين بالخارج، كالخريطة الصناعية وأنظمة الشباك الواحد، مثمنين حرص وزيرة الهجرة على الرد على كل أسئلتهم بشفافية وتفاصيل واضحة.

وزيرة الهجرة الجالية المصرية ”بوسطن”

مواقيت الصلاة

الأحد 09:49 مـ
1 جمادى أول 1443 هـ 05 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes