الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تعرف علي عدد الطلاب الذين حصلوا علي لقاح كورونا

عبد الغفار
عبد الغفار

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن عدد الطلاب الذين تلقوا لقاح كورونا لافتا إلى إن الوزارة انتهت من تلقيح 1.5 مليون منتسب للجامعات سواء أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو العاملين والموظفين أو الطلاب ضد فيروس كورونا.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة تبدأ التشديد على الطلاب للحصول على لقاح كورونا بدءًا من نوفمبر المقبل، موضحًا أنها تستهدف إعلان الحرم الجامعي آمن لكل المترددين عليه.

وعن مجال البحث العلمي، أشار إلى أن مصر تحتل المركز 21 ضمن أكثر من 200 دولة في مجال النانو تكنولوجي، متابعًا: «الدول ترى ما تتميز فيه في العلوم البحثية وتبدأ تطويره، وليس بالضرورة أن تكون متميزة في كل مجالات العلم».

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن معرفة المجالات المتميزة بالدولة يضعها على مستوى أهم الدوريات العلمية ويحقق نسب استشهاد عالية، مؤكدًا أن مصر تتخطى المعدلات العالمية في نسب الاستشهاد.

وأكد أن الوزارة تدعم الباحثين بصورة كبيرة من خلال تمويل الأبحاث العلمية وتخصيص مكافآت مجزية للنشر في المجلات الأكثر تميزًا، قائلًا إن الوزارة تتكفل بمبالغ النشر للأبحاث المنشورة بتصنيف «Q1» و«Q2».

وذكر عبدالغفار أن الدول التي تكفلت بمبالغ النشر للباحثين انتقلت إلى مكانة أخرى، موضحًا أن جزءًا كبيرًا مما يعيق النشر بتلك التصنيفات مرتبط بإمكانية الباحث المادية التي من الممكن أن تكون بسيطة للغاية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة