الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان صادم من الصحة العالمية بشأن لقاحات كورونا

كورونا
كورونا

قال المبعوث الخاص لـ منظمة الصحة العالمية، ديفيد نابارو، إن التطعيم وحده لن يوقف جائحة فيروس كورونا، لذلك من الضروري ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وقال نابارو، إن اللقاحات وحدها لن توقف الوباء بالكامل. يمكن للقاح أن يمنع الوفاة والإصابة الخطيرة، ولكن لوقف انتشار الفيروس، يجب أن نستخدم طرقا أخرى، بما في ذلك وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي من جهة، والصحة العامة الجيدة والخدمات الصحية من ناحية أخرى".

ووفقا لديفيد نابارو، فإن العمل عن بعد هو أحد طرق تقليل احتمالية انتشار فيروس كورونا.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أمس الأحد، أن لدى البشرية كافة الفرص اللازمة للتغلب على جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية نوفوستي، قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس: “الوباء سينتهي عندما يقرر العالم القضاء عليه، وهذا في أيدينا”.

وأضاف: "البشرية لديها كل الوسائل لهزيمة فيروس كورونا، ومع ذلك، فإن العالم لم يستخدم هذه الأدوات بشكل جيد".

وأشار إلى أن "هدف منظمة الصحة العالمية يتمثل في تحصين 40% على الأقل من سكان الأرض بحلول نهاية هذا العام".

وشدد على أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا اقترنت تصريحات الدول والشركات التي تتحكم في توريد اللقاح بأفعالها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.