الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 04:14 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وراء ملكة الإحساس رجل.. أسرار وحكايات لا تعرفها فى حياة إليسا

اليسا
اليسا

تحتفل اليوم المطربة اللبنانية إليسا بعيد ميلادها الـ 50 حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1971، تربعت طوال هذه الفترة على عرش الأغنية الرومانسية، ونجحت فى حصدت العديد من الجوائز والنجاحات، وسكنت قلوب عشاقها، ولها حكايات كثيرة فى حياتها الفنية وازمتها مع السرطان...

ولدت في بلدة دير الأحمر اللبنانية (بلدة في البقاع) من أم سورية (يمنى سعود) وأب لبناني (زكريا خوري)، تتألف أسرتها من 3 بنات (أليسار ونورما وريتا) و3 شباب (غسان وجهاد وكميل)، ودرست في مدرسة داخلية وكانت لاترى عائلتها إلا أيام العطل.

التحقت إليسا زكريا خوري بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية لكنها لم تكمل دارستها الجامعية، والتي دخلتها إنصاتا لأوامر والدها والذي كانت متعلقة به جدا وكان يعمل شاعر ومدرس لغة عربية و توفي في عام 2004.

قبل أن تصبح فنانة كانت ترغب في أن تكون مقدمة برامج في محطات تليفزيونية وتقدمت إلى الكاستينج في محطة أل بي سي ومحطات ثانية.

بدأت اليسا مسيرتها الفنية في العاشرة من عمرها بالإشتراك في المناسبات الإجتماعية، وكان لها دور في احتفالات الأطفال في مدرسة "المون لاسال"، وشاركت في مسرحيات ساخرة للفنان الراحل وسيم طبارة ولاحقًا في "مسرح الساعة العاشرة".

شاركت في المسرحيات الإنتقادية والتي فتحت أمامها العديد من الفرص للتعبير وأخيرًا وجدت نفسها تغني أمام الجمهورٍ، شاركت سنة 1992 في برنامج ستوديو الفن الذي كان يُعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال ونالت الميدالية الفضية، مما شجعها على مواصلة الغناء، أحيت العديد من الحفلات الغنائية حتى سنة 1999، وهو موعد ظهور أول ألبوم لها بدي دوب، والذي شكل نجاحًا مهمًا في مسيرتها الفنية واحتوى على العديد من الأغاني الناجحة، وكان أحد الأسباب لظهور اليسا في مهرجان كان الدولي للموسيقى.

وبعد نجاحها في المهرجان، أصدرت اليسا ألبومها الثاني "واخرتها معاك" الذي تضمن الديو "بتغيب بتروح" الذي أدّته مع النجم راغب علامة.

وتوالت أعمالها الفنية حتي إعلان إعتزالها، لتتراجع عن القرار وتعود لجمهورها مرة أخرى.

فاجأت الجميع بإعلان إصابتها من خلال فيديو كليب أغنية "إلى كل اللي بيحبوني" بمرض سرطان الثدي، ووثقت من خلاله مراحل إصابتها بالمرض منذ بداية معرفتها وحتى الشفاء منه، في هذا العام أيضا، كشفت إليسا عن وجود أزمة بينها وشركة روتانا بعد توقيعها اتفاقا مع شركة DEEZER لبث الموسيقى عبر الإنترنت، وأدى الاتفاق إلى حذف أغانيها من موقع "يوتيوب" بعد تحقيقها ملايين المشاهدات على مدار سنوات، وكتبت إليسا آنذاك عبر "تويتر": "أنا منهارة لرؤية مجهودي يختفي بعد كل هذه السنوات".- في أغسطس 2019، أعلنت إليسا اعتزالها الغناء بسبب صناعة الموسيقى "الشبيهة بالمافيا"، مؤكدة أن ألبومها القادم سيكون آخر ألبوماتها.

لم يسبق لإليسا الزواج في السابق وأكدت في إحدي اللقاءات إنها ليست نادمة نهائياً على عدم الزواج، مشيرة أنَّها لا تشعر بأيِّ نقص أو حرج بخصوص عدم ارتباطها.

وأضافت : «إنها لم تنس نفسها، وإنها لا تندم على عدم زواجها»، وأنه قرار صائب، وأن الناس لم يخلقوا جميعاً ليُنجبوا الأطفال، لافتة إلى أنَّها حقَّقت إنجازات أخرى، وأن بعض المعجبين الصغار يرون فيها أُماً.

وكانت مجموعة من التقارير الإعلامية، قد ربطت خلال فترات متفرقة بين إليسا وبعض المشاهير أو رجال الأعمال، ولكن كانت تلاقي كل هذه الأخبار تجاهلا منها.

من أشهر ما لاحق إليسا لسنوات ما تردد عن وجود قصة حب بينها وبين النجم وائل كافوري، حيث كانا يظهران معا في مناسبات عدَّة ويتحدث كل منهما عن الآخر بحميمية شديدة ومشاعر جياشة.

في حياة إليسا قصة حب غامضة بطلها أحد الأشخاص الذين لم تفصح النجمة اللبنانية عن أي تفصيلة من تفاصيله، وكتبت ذات مرة على تويتر أنها قضت ليلة رائعة مع الرجل الغامض في حياتها، وقالت عنه بعد ذلك في أحد لقاءاتها التليفزيونية إنه حبيبها وهو لبناني لكنهما لا يفكران في الزواج.

هناك حبيب آخر تحدثت عنه أيضا في لقاء تليفزيوني سابق لها، وقالت إنها على علاقة حب برجل لكنه متزوج ولديه أبناء، وهو لم يفصح لها عن مشاعره لكنها لديها إحساس بأنه يبادلها نفس الشعور، وكانت إليسا عبرت عن تلك الحالة بعدد من الأغنيات من أشهرها: وبيستحي، قلبي حاسس فيك".

في وقت من الأوقات أيضا ارتبط اسم المصور الشهير وديع النجار باسم النجمة إليسا وقيل إن هناك قصة حب تجمعهما بعد ما انتشرت صور رومانسية لهما ولم يخرج أي منهما في ذلك الوقت لتأكيد أو نفي ما تردد لكنهما أكدا على عمق الصداقة التي تربطهما.

وكانت هناك أقاويل وأنباء أيضًا منذ سنوات عن علاقة عاطفية تجمع إليسا بأحد رجال الأعمال السعوديين وهو رجل أعمال شاب تعرفت عليه في العاصمة الإنجليزية لندن، وشاع أيضا بعد ذلك وجود علاقة حب تجمعها بأحد رجال الأعمال الليبيين في وقت من الأوقات.

آخر ألبوماتها "صاحبة رأي" وطرحته العام الجاري 2020، ومن بين أغانيه: "حبة اهتمام، أنا شبه نسيتك، ليك لوحدك، قهوة الماضي" وغيرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.