×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 02:03 مـ 3 جمادى أول 1443هـ
تقارير وأحداث

صور بطريرك الكاثوليك يزور الرياضة الروحية السنوية لكهنة إيبارشية أبوقرقاص

 بطريرك الكاثوليك يزور الرياضة الروحية للكهنة
بطريرك الكاثوليك يزور الرياضة الروحية للكهنة


قام الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، اليوم الاربعاء، بزيارة الرياضة الروحية السنوية لكهنة أبوقرقاص، المقامة بالمقطم، حيث كان في استقبال غبطته صاحب النّيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك.

يأتي ذلك في إطار حرص نيافة الأنبا بشارة، على تعميق روح التواصل المستمر، والمحبة، بين غبطة البطريرك، وسائر كهنة الإيبارشية، حيث ساد اللقاء روح الفرح والمحبة والتشجيع، علمًا بأن الرياضة الروحية تقام في الفترة الخامس والعشرين، وحتى الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري.

الرياضة الروحية

والرياضة الروحية هى مجموعة من التأملات المسيحية و الصلوات و التمارين العقلية , و تعد مؤلفات القديس الاهوتي الاسباني إغناطيوس دى لويولا في القرن السادس عشر هى أحد أهم المؤلفات التى تناولت هذا الموضوع و يعتبر هو مؤسس جمعية اليسوعيون.

وهى تقوم على أساس تدريب الإنسان من خلال بعض التمارين و التأملات التى تمكنة من تحرير نفسه من التفكير فى شؤن الحياة و التى تعوق التقرب من العلاقات الالهية الروحية فتساعده على اكتشاف إرادة الله و تمكنة من رؤية كل ما يحدث في حياته من إختبارات او مشكلات حتى يستطيع تقبلها بنفس راضية لقضاء الله ، كما تمكنة من تنظيم حياته حسب هذه الإرادة الإلهية.

و يستطيع الممارس لهذه الرياضة من تجريد نفسة من أعباء الحياة و التفرغ لإقامة الصلوات دون الانقطاع , و تنعزل عن الاشغال اليومية و ينعزل عن الحياة لمدة محددة حتى يتحرر من الانفعالات غير العاقلة والمنحرفة التى تنتج عن ضغوطات الحياة و مع إزدحام المجتمع بالتكنولوجيا والوسائل الحديثة يصعب على الانسان الانعزال من اجل التفرغ لتأمل و التقرب و التصالح مع النفس و مع تقبل ما يحل بالانسان من صعوبات و إكتشاف الصواب, و التوصل إلى النفس الانسانية الراضية.

eae742a48f6e597e6fdd06929c70e145.jpg
بطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق الرياضة الروحية السنوية الكهنة إيبارشية أبوقرقاص

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:03 مـ
3 جمادى أول 1443 هـ 07 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes