الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 03:54 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إليسا تنعى الراحل صباح فخرى بكلمات مأسوية

صباح فخرى
صباح فخرى

حرصت النجمة اللبنانية إليسا على نعي المطرب السوري الكبير صباح فخري الذي توفي اليوم عن عمر ناهز الـ 88 عاما.

وكتبت إليسا عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “لما الكبار بيرحلو، بيتركو فراغ كبير ولو كانوا لفترة بعاد عن الضوء.. الله يرحمك صباح فخري. التراث والفلكلور والطرب فقدوا عنصر كتير أساسي بغيابك”.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة نعت المطرب السورى صباح فخرى وقالت إن الراحل يعد أحد رموز وأعمدة الطرب العربى الأصيل و نجح على مدار تاريخه الفنى المشرق فى خلق أسلوب غنائى متفرد جذب قاعدة جماهيرية ضخمة مؤكدة أن أعماله ستبقى أيقونات خالدة في عالم الموسيقي والطرب العربي وقدمت العزاء للشعب السوري ولاسرته وجمهوره ومحبيه وتلاميذه في الوطن العربي داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته وان يلهم اسرته الصبر والسلوان.

يذكر أن المطرب الكبير الراحل صباح فخري من مواليد حلب 1933، حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007، تقديرًا لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي، شغل العديد من المناصب منها نقيبًا للفنانين فى سوريا، نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديرًا لمهرجان الأغنية السورية، ضرب أكبر رقم قياسي من خلال غنائه على المسرح مدّة تتجاوز عشر ساعات متواصلة دون استراحة في مدينة كاراكاس الفنزويلية عام 1968.

وكانت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا، أعلنت اليوم، وفاة الفنان صباح فخري، الذي يُعد أحد أبرز أيقونات الفن في العالم العربي، عن عمر ناهز الـ88 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة