الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يتابع استعدادات شرم الشيخ لاستضافة قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا لبحث الاستعدادات اللازمة لانعقاد الدورة 27 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ (COP27) والتي تسعى مصرلاستضافتها خلال العام المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وشارك بالاجتماع كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثارواللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من مسئولي قطاع السياحة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه من المتوقع حضورقمة تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ عدد كبيرللغاية من مسئولي الدول والمنظمات وكبار الشخصيات الدولية في وقت واحد، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بضرورة أن تظهرالمدينة في أبهى صورها وأن تكون الطرق والمحاور والمشروعات الخدمية المختلفة على أعلى مستوى لها من الكفاءة والجودة، بالإضافة إلى ضرورة الانتهاء من جميع أعمال التطوير في أقصر فترة ممكنة.

و استعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية السياحية بمدينة شرم الشيخ ونسب التنفيذ الخاصة بها، وبعض التحديات التي تواجه عددا من المشروعات، وكلف مدبولي بسرعة دفع هذه المشروعات.

ووجه رئيس الوزراء بإعداد قائمة بالمشروعات التي تحتاجها مدينة شرم الشيخ، والتمويل المطلوب للعمل على سرعة تنفيذ هذه المشروعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة