الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:22 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحرك عاجل من إسرائيل لتأديب آبي أحمد

آبي أحمد
آبي أحمد

مع اشتعال الحرب الأهلية الدامية في إثيوبيا، واقتراب سقوط العاصمة أديس أبابا في أيدي جبهة تحرير شعب تيجراي وجيش تحرير أورومو، كشفت سلسلة من تحقيقات أجرتها شبكة سي إن إن، عن ارتكاب "جرائم حرب" من قبل قوات من آبي احمد وجيش إريتريا في إقليم تيجراي.

تعهدت إسرائيل، اليوم الأربعاء، بترحيل مهاجرين قادمين من إثيوبيا، حال اتضح أنهم متورطون في جرائم حرب، في إطار المعارك التي تشهدها بلادهم.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأنه بعد الغضب في إثيوبيا بشأن هوية المهاجرين الذين تم جلبهم إلى إسرائيل تحت ضغط من وزيرة الهجرة، وعدت إسرائيل بمعرفة هوياتهم، وإذا اتضح أن من بينهم مجرمو حرب، سيتم إعادتهم إلى إثيوبيا.

وأضافت أن هذه العملية ستكون معقدة، كون هؤلاء المهاجرين الذين وصلوا إلى إسرائيل، لا يحملون جوازات سفر إثيوبية، في ضوء حقيقة أنهم وصلوا إلى إسرائيل على متن طائرة خاصة جلبتهم من إثيوبيا.

وتابعت أن المهاجرين أبلغوا بيانات ليست صحيحة على ما يبدو، والدليل على ذلك أنهم جميعا قالوا إن تاريخ ميلادهم هو الأول من أبريل، ما يثير مخاوف من أن هوياتهم المعلنة غير حقيقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.