الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:42 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سوسن بدر.. تزوجت 7 مرات والسعودية اجبرتها على تغير اسمها.. شائعة وفاتها أغضبتهاو علاقة والدتها بـ”ريا وسكينة”

سوسن بدر
سوسن بدر

تحتفل اليوم الفنانة الكبيرة سوسن بدر بعيد ميلادها حيث إنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1957، ويطلق عليها "نفرتيتي السينما المصرية" في الوسط الفنى، حيث تتميز بملامح فرعونية، وجسدت شخصية نفرتيتي في عمل فنى ولكن لم يكتمل، هي نجلة الفنانة آمال سالم والتي جسدت شخصية الخالة امونة في مسرحية "ريا وسكينة"

درست في «معهد الفنون المسرحية»، كان المخرج شادي عبد السلام قد اختارها لتجسيد دور نفرتيتي في فيلمه أخناتون الذي لم يكتمل فقد عاجله الأجل قبل أن يتمكن من اكماله وتصويره ولم يقدر للفيلم أن يخرج للنور.

في عام 1980 شاركت في فيلم «موت أميرة» وقامت بشخصية الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد آل سعود الذي اتهمت بالزنا وتم قتلها، ما آثار الضجة بتلك الفترة خصوصًا السعودية الذي قامت بمنعها من الدخول إليها بالإضافة إلى التلفزيون المصري الذي جعل اسمها من الممنوعين، حاربها المخرجون بعد ذلك حيث قررت تغير اسمها الفني بدلًا من اسمها الأصلي «سوزان بدر الدين» إلى «سوسن»

تزوجت "بدر" 7 مرات المرة الأولى وهي طالبة في معهد الفنون المسرحية من استاذها أسامة أبو طالب واستمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة ياسمين ثم انفصلا لانشغالها في العمل.

وفي المرة الثانية تزوجت من طبيب شهير واستمر الزواج لمدة 4 سنوات ثم انفصلا.

أما المرة الثالث من رجل أعمال مقيم في الخارج ولم يدم الزواج أكثر من 4 شهور بسبب وفاته.

وتزوجت في المرة الرابعة من السيناريست محسن زايد عام 2001 ولكن زواجها أيضًا لم يدم طويلا إلى أن وافته المنية بعد أسبوعين من زواجهما، إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء وجوده في منزله في الإسكندرية وذلك بسبب تناوله منشطات جنسية.

والمرة الخامسة كانت من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن، ثم تزوجت من فريد المرشدي ابن ناهد فريد شوقي الذي يصغرها ب20 عاما واستمر الزواج لمدة 4 سنوات حتى الانفصال، ثم تزوج من الفنانة داليا البحيري والتي انجبت منه نجلتها الوحيدة قسمت.

والمرة الأخيرة تزوجت سرًا من الشاعر سامح ال علي الذي يصغرها ب 10 سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 شهور.

تعرضت للعديد من الشائعات وآخرها أنه توفت بعد إصابتها بكورونا خاصة بعد اختفائها عن السوشيال ميديا لفترة لتعود وتنفى هذا الخبر عن طريق ظهورها بشكل مستمر

يعرض في الفترة الحالية، على شاشة قناة المحور، مسلسل حي السيدة زينب، بطولة الفنانة سوسن بدر، وإخراج محمد النقلي، وتأليف أحمد صبحي، ويشاركها التمثيل محمود عبد المغني، ولبنى ونس، وفراس سعيد، وعبير منير، ودينا، وليلى عز العرب، وحسام داغر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.