الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:20 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. وصل لكام بعطلة الأسبوع النصر يتقدم علي الهلال بهدف في الشوط الأول بالدوري السعودي نشرة الموجز التعليمية .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين .. موازنة التربية واالتعليم 2025 تثير الجدل سعر الدولار بنهاية اليوم الجمعة.. وصل لكام في السوق السوداء تفاصيل التدريب الختامي لـ الأهلي استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ”أنهى حياته بسبب مشاجرة” النيابة العامة تحقق في جريمة مقتل شاب بقنا عقيلة راتب.. أصيبت بالعمي في فيلم المنحوس والدها مات بسبب سر تخفيه عنه وحكايتها مع السندريلا ”لونها اخضر” بعد ضبط 600 كيلو من اللحوم الفاسدة ازاي تعرفها ؟ موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والتشكيل المتوقع في عيد ميلاده الـ 84 الهام شاهين تكشف سر عادل إمام في طريق نجوميتها موعد صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة تعرف علي نوع القلم المستخدم في امتحانات الثانوية العامة 2024

سميحة أيوب وإلهام شاهين.. ”المومس الفاضلة” بين الماضي والحاضر

إلهام وسميحة
إلهام وسميحة

اثار إعلان النجمة إلهام شاهين إعادة تقديم مسرحية "المومس الفاضلة" جدل واسع لدى جمهورها، لذلك قررت الرد على كل المعترضين بصورة من الأرشيف!

نشرت إلهام شاهين عبر حسابها بتطبيق انستجرام، صورة من مجلة قديمة لحوار أجرى مع سيدة المسرح العربي سميحة أيوب أثناء عرض مسريحة "المومس الفاضلة" في الستينيات، وقالت أيوب فيه: "من الأدوار الخالدة التي لعبتها على المسرح، ولا أظن أن الفنان يتاح له كثيرا أن يقدم مثل هذه الأدوار للجمهور، إنها تجربة جديدة في مسرحنا العربي".

واضافت: كنت خائفة قليلا في الليلة الأولى من الجمهور، خائفة ألا يقبل تحركاتي وألفاظي، ولكن الجمهور أحس بجدية التجربة وستقبلها بتقدير ووعي، جعلني ازداد إيمانا بأن وعينا المسرحي تطور.

وعلقت إلهام شاهين على هذه الصورة كاتبة: "سؤالي هل الشعب المصرى بجمهوره و مثقفيه فى فترة الستينات غير الشعب المصرى الآن ؟ هل الآن يحافظوا على التقاليد و الأخلاق .. و فى الستينات ماكانش فيه تقاليد و أخلاق ؟ الحقيقه أن فترة الستينات هى العصر الذهبي للفن و الثقافه و الرقى و الشياكه و الجمال . . و كان فعلا زمن الفن الجميل".

وكان الإعلان عن تقديم الفنانة إلهام شاهين مسرحية "المومس الفاضلة" قد أثار جدلا واسعا على مدار الأيام القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها علقت إلهام شاهين على جدل مسرحيتها الجديدة وقالت "المسرحية من الأدب العالمي لجان بول سارتر، وتم تقديمها في الستينيات وقدمت الدور الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، فنحن نعيد العصر الذهبي للمسرح فقيام سميحة أيوب بإخراج العمل وترشيحي للدور، شيء جديد ومختلف".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.