الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 4 يونيو 2024 11:28 صـ 27 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السيسى يبحث مع بوتين تعزيز علاقات التعاون المشترك

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين اتصالاً هاتفياً من الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاتصال شهد بحث عدد من الموضوعات بشأن ملف العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة التعاون في المجالات الاقتصادية والصناعية والطاقة وكذلك استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية وكذلك إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد.

وثمّن الرئيس عبد الفتاح السيسى علاقات الشراكة الممتدة مع روسيا، والتي تكللت بإبرام اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين، والتى فتحت آفاقاً جديدة للتعاون الثنائي في العديد من المجالات والمشروعات المشتركة، بالإضافة إلى تلك الجاري تنفيذها.

وأضاف راضى إنه تم خلال الاتصال مناقشة تطورات أهم الملفات الإقليمية والدولية بالمنطقة حيث عبرالرئيس الروسي عن تقديره للجهود الشخصية للرئيس السيسى في هذا الإطاروالتي عززت المسارات السياسية لتسوية الازمات بالمنطقة وهو الأمر الذي رسخ دورمصركمركز ثقل لصون السلم والأمن في محيطها الإقليمي، مؤكداً حرص روسيا على مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy