الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

جامعة حلوان تطبق قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا

بدأت جامعة حلوان اليوم تطبيق قرار مجلس الوزراء بعدم السماح لمنتسبى الجامعة بدخول الحرم الجامعى إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح او تقديم تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول وتفيد سلبية الإصابة بفيروس كورونا ويكرر ذلك أسبوعيًا .

وشهدت البوابات الرئيسية لجامعة حلوان تشديدات من قبل الأمن الإدارى على الطلاب بضرورة إظهار شهادة التطعيم أو إفادة بالحصول على التطعيم وتقديم النصائح للطلاب الذين تم منعهم وتوجيه الطلاب غير المطعمين أثناء دخولهم الجامعة للتسجيل وتلقي اللقاح وكذلك تقديم الإرشادات والنصائح للطلاب بكيفية التقديم للحصول على اللقاح.

وفى ذات السياق قام الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة بعمل متابعات دورية منذ بداية العام الجامعي الجديد وحتي تاريخ تطبيق القرار والتنبيه على السادة عمداء الكليات بالالتزام التام بقرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي مع تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف كما شدد على ضرورة تطعيم كافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكذلك قام بعمل متابعات دورية للسادة العاملين بالمبنى الإدارى والتأكيد على الحصول على لقاح فيروس كورونا ليتمكنوا من دخول الحرم الجامعى.

كما أكد على أن الجامعة ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال التشديد على ارتداء الماسك الطبي وعدم السماح للطلاب بالدخول من بوابات الحرم الجامعى بدونه ومراعاة التباعد الاجتماعي والعمل على تكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية بصفة دورية لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية.

وأشار الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة إلى أن الجامعة حققت معدلات مرتفعة في عملية تطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال تخصيص مقرات مخصصة لتقديم خدمات تطعيم الطلاب بالجرعة الأولى والثانية.

يأتى ذلك فى إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.