الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مباحثات السيسى مع الامير تشارلز ولي عهد بريطانيا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته اليوم الخميس بقصرالاتحادية الأمير تشارلزولي عهد بريطانيا والسيدة قرينته.

وصرح السفيربسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء شهد التباحث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكرالمتطرف.

ورحب الرئيس السيسى بولي العهد البريطاني في زيارته لمصر طالباً نقل تحياته إلى الملكة إليزابيث"، ومعرباً عن التطلع لأن تمثل هذه الزيارة محطة جديدة داعمة للعلاقات التاريخية بين البلدين، أخذاً في الاعتبار ما تمثله دوماً الزيارات الملكية البريطانية من علامات بارزة تظل ماثلة فى الذاكرة السياسية والشعبية لكلٍ من مصر وبريطانيا.

وأكد الرئيس السيسى تضامن مصرمع بريطانيا وشعبها في مواجهة الإرهاب الأسود عقب الحادث الإرهابي الأخيرالذي وقع بمدينة ليفربول ولتكثيف التعاون المشترك لتعزيز قيم التسامح والسلام وقبول الآخربما يقوض من التفسيرات المتطرفة التي تتبناها جماعات الإرهاب فضلاً عن العمل على تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية متعددة المستويات تشمل التعامل مع كافة العناصر والأطراف الداعمة للتنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى مواجهة الأيديولوجيات المتطرفة وتعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك.

وأعرب الأمير تشارلزعن التقدير والامتنان لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لاقاها في مصرناقلاً إلى الرئيس تحيات الملكة "إليزابيث"، ومؤكداً سعادته بالتواجد في مصر مجدداً وحرصه على زيارتها في إطار الجولة الرسمية الأولى له خارج البلاد بالإنابة عن الملكة منذ بدء جائحة "كورونا"، وذلك في ضوء خصوصية العلاقات التقليدية بين البلدين، بالإضافة إلى الدور المحوري والمتوازن الذي تضطلع به مصر في التعامل مع العديد من القضايا الدولية بقيادة الرئيس، وكذا صون الأمن والاستقرار في المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.