×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 12:11 مـ 3 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

هل القهوة والشاي يقللان من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية؟

القهوة والشاي
القهوة والشاي

هل تعلمين سيدتي أن الكافيين الموجودة في القهوة والشاي له العديد من الفوائد الصحية للجسم؟.. هذا بالفعل ما توصلت إليه دراسة أجراها باحثون من جامعة تيانجين الطبية، إلى أن تناول فنجانين من القهوة والشاي يومياً يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

وأشار الباحثين في هذه الدراسة إلى أن الصينيين 500 ألف بريطاني لأكثر من عقد من الزمان ، حيث كانوا يراقبون صحتهم. كما تم سؤال المتطوعين عن تناول المشروبات الساخنة.

كما أظهرت الدراسة أن المشاركين الذين شربوا فنجانين من القهوة وكوبين من الشاي يوميًا كان ثلثهم أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية،. وكانت احتمالات اصابتهم بالخرف أقل بنسبة 28 في المائة.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، التى أشارت إلى أن استهلاك القهوة أو الشاي بدون لبن وإضافة سكر بمفردهما يوفر بعض الفوائد الصحية، وقد اعترف الفريق بقيادة الدكتور يوان زانغ، "بأن النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن الاستهلاك المعتدل للقهوة والشاي بشكل منفصل، أو معًا ، كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف".


وبالتالي ليس من الواضح سبب تأثير القهوة والشاي على تقليل احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية والخرف، ولكن بعض الخبراء أشاروا إلى مادة البوليفينول الموجودة في المشروبات الساخنة الموجودة أيضًا في العنب البري والكاكاو يمكن أن يقلل من مخاطر الأمراض العصبية.

دراسة القهوة والشاي الخرف الزهايمر خطر الإصابة بالسكتة الدماغية؟

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:11 مـ
3 جمادى أول 1443 هـ 07 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes