الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 01:15 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يتابع آليات التحول نحو الرى الحديث والمشروع القومي لتأهيل الترع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع له اليوم تنفيذ منظومة الري الحديث والمشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي بحضورالدكتور محمد عبد العاطي، وزيرالموارد المائية والري والدكتورمحمد معيط وزيرالمالية، والسيد القصيروزيرالزراعة واستصلاح الأراضي ومسئولي الوزارات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تطبيق منظومة الري الحديث وتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي، في تعظيم مواردنا من المياه لافتاً إلى أن الدولة تدعم تلك الجهود، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفيرالآليات اللازمة للتحول نحوإتباع أساليب الري الحديث.

واستعرض وزيرالموارد المائية والري الموقف التنفيذي لمشروعات تأهيل الترع والمساقي وتطبيق منظومة الري الحديث وكذا أطرالتعاون التي يتم تفعيلها وتعزيزها بين مختلف الجهات المتصلة بهذا الملف من أجل توفيرالدعم الفني والمالي اللازم لتحديث منظومة الري بما يخدم أهداف تحقيق التنمية المستدامة لمشروعات التنمية الزراعية.

وأشاروزيرالمالية إلى دعم الدولة الكامل لهذا المشروع القومي المهم، الذي يواكب متطلبات هذه المرحلة في إدارة مواردنا المائية بنحو رشيد، وتنمية قطاع الزراعة لتعزيز مساهمته في الإقتصاد الوطني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة