×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 11:06 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

كل ما تريدين معرفته عن طرق علاج الكحة الناشفة المستمرة

الكحة الناشفة المستمرة
الكحة الناشفة المستمرة


من المعروف لدى جميع الأمهات أن علاج الكحة الجافة الشديدة للأطفال يعتبر هامًا جدًا وذلك حتي لا تتسبب في مضاعفات، أو أزمة؛ حيث يساعد العلاج على تخليص الجسم من الميكروبات والمواد المهيجة التي قد تكون ضارة وتسبب الكحة الناشفة المستمرة .

ويمكن أن تؤدي مجموعة متنوعة من التهابات الجهاز التنفسي الفيروسية إلى السعال بسبب تهيج والتهاب الشعب الهوائية، وهي من أكثر الحالات التي تحتاج إلى علاج الكحة الناشفة المستمرة، وتتضمن بعض أنواع العدوى التي تسببها الفيروسات عادةً ويمكن أن تؤدي إلى السعال الجاف عند الأطفال ما يلي:


زكام
الانفلونزا
الخناق
التهاب رئوي
التهاب قصيبات


كما تضم العلامات الأخرى التي تشير إلى احتمال إصابة طفلك بعدوى فيروسية، مما يجعله أيضا بحاجة لعلاج الكحة الناشفة المستمرة، وتشمل ما يلي:
حمى
سيلان أو انسداد الأنف
العطس
صداع الرأس
أوجاع وآلام في الجسم

وعلى عكس الالتهابات البكتيرية ، لا تستجيب العدوى الفيروسية للعلاج بالمضادات الحيوية، بدلاً من ذلك ، يعتمد علاج الكحة الناشفة المستمرة في الحصول على الكثير من الراحة وتناول السوائل الدافئة.

وبالتالي نستعرض معكم طرق علاج الكحة الناشفة المستمرة:

= إذا كان عمر طفلك أكثر من 6 أشهر ، فيمكن علاج الكحة الناشفة المستمرة عبر إستخدام إيبوبروفين (موترين ، أدفيل) أو أسيتامينوفين (تايلينول) للمساعدة في تخفيف الحمى وآلام الجسم. تجنب إعطاء الأسبرين، لأنه يمكن أن يسبب متلازمة رييس عند الأطفال.

= في بعض الأحيان ، قد يستمر السعال لعدة أسابيع بعد الإصابة بعدوى فيروسية في الجهاز التنفسي. وهذا ما يسمى بسعال ما بعد الفيروس . من المحتمل أن يحدث بسبب الالتهاب أو الحساسية المستمرة في الشعب الهوائية بعد الإصابة.

= لا يوجد علاج الكحة الناشفة المستمرة محدد الناتج عن وجود فيروسات ، ولكن الأعراض تختفي من تلقاء نفسها بعد بضعة أسابيع، والالتزام بالراحة والسوائل من أكثر الوسائل التي تساعد في إختفاء الأعراض مع مرور الوقت .

علاج الكحة الجافة علاج الكحة الناشفة المستمرة علاج الكحة الجافة الشديدة للأطفال طرق علاج الكحة الناشفة المستمرة

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:06 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes